dhl
dhl

حاسوب مايكروسوفت Surface Pro 9 اللوحي الجديد.. أقوى أداء وأخف وزنا

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن إطلاق الإصدار الجديد من الحاسوب اللوحي Surface Pro 9 الجديد.

وأوضح عملاق البرمجيات الأمريكي أن الحاسوب اللوحي المزود بنظام مايكروسوفت ويندوز جاء مزودا بحافظة لوحة مفاتيح اختيارية وكذلك قلم لإدخال البيانات.

كما أفادت بأن الحاسوب لم يعد مقتصرا على معالجات إنتل كما هو في السابق، ولكنه أصبح يزخر في الوقت الحالي بمعالجات ARM والتي تتسم بقوتها مع مودم مدمج من الجيل الخامس.

تصميم مشابه

وفي خبر قد يبدو محبط للآمال لمستخدمي الحاسب اللوحي من مايكروسوفت فإن التصميم الخارجي للإصدار الجديد يأتي بتصميم مشابه للموديل السابق، في حين لم يطرأ أي تعديل على أبعاده الخارجية.

وما يبدو مبهجا، أن الحاسب اللوحي قد شهد تغيرا طفيفا في الوزن، حيث أصبح حاليا 880 جراما.

أما فيما يتعلق بباقة التجهيزات التقنية فهي تشتمل على شاشة لمسية بقياس قدره 13 بوصة وتصل دقة الوضوح بها 2880 x 1920 بيكسل، وبنسبة تبلغ 3:2 للشاشة، وبمعدل تنشيط للصورة يبلغ 120 هرتز،.

وبحسب الشركة فإن وظيفة التحكم الديناميكي في معدل تنشيط الصورة تقتصر على الإصدارات المزودة بمعالج إنتل فقط.

وتعتمد الشركة الأمريكية في الإصدار الجديد من حاسوبها اللوحي Surface Pro 9 على معالجات إنتل من طراز Alder Lake-U، كما وفرت الشركة أمام العملاء إمكانية الاختيار ما بين معالج إنتل Core i5-1235U أو معالج إنتل Core i7-1255U مع بطاقة رسوميات إنتل Iris Xe Graphics G7 Igpu.

معالج ARM

وفيما يتعلق بخيار ARM الجديد الذي تتيحه مايكروسوفت في الإصدار الجديد من الحاسوب اللوحي Surface Pro 9 فإن العميل يمكنه طلب ذلك حيث تستطيع مايكروسوفت تجهيزه بمعالج SQ3 نظير تكلفة إضافية.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن المعالج الجديد يستند إلى معالج كوالكوم Snapdragon 8cx Gen 3، ويزخر الموديل المزود بمعالج ARM بمودم 5G مدمج.

وفيما يتعلق بالبطارية، فقد أفادت الشركة أن فترة تشغيل البطارية تصل إلى 19 ساعة مع معالج ARM، مع زيادة فترة تشغيل البطارية بمقدار 3.5 ساعة مع معالجات إنتل.

كما أضافت أن الحاسوب اللوحي الجديد يشتمل على 2 من منافذ Thunderbolt 4 فيما يزود موديل ARM على 2 من منافذ USB 3.2 Gen 2 بسرعة تصل إلى 20 جيجابت/الثانية.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.