dhl
dhl

بالصور.. محمد صلاح من مراهق نحيف لرياضي مثالي

القاهرة – مصطفى المصري:

أمضى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، رحلة طويلة وشاقة ليكون بين صفوة لاعبي كرة القدم في العالم، على مدار السنوات القليلة الماضية.

اللاعب المصري القادم من قرية نجريج في محافظة الغربية، توهج وخطف الأنظار خاصة في آخر 5 سنوات، منذ انتقاله إلى ليفربول قادما من روما الإيطالي.

لا يحتاج صلاح لسرد الكثير من أرقامه وإنجازاته الفردية أو الجماعية، فهي بالتأكيد تتحدث عن نفسها، وبات يصنف بين أفضل 5 لاعبين في العالم، لكن ما السر وراء هذا التحول الرهيب؟

موقع talk sport الشهير، سلّط الضوء على التحول الجسدي الواضح لمحمد صلاح، منذ ظهوره الأول في الدوريات الأوروبية وتحديدا في سويسرا مع فريق بازل، وحتى آخر صورة نشرها عبر حسابه بموقع “أنستقرام” في مدينة الجونة المصرية.

وقال المصدر إن “تحول صلاح ليصبح واحدا من أفضل لاعبي الكرة على هذا الكوكب، رحلة لا تصدق. هو أساس نجاحات ليفربول محليا وقاريا في السنوات الماضية”.

وأشار إلى أن “صلاح كان مراهقا نحيفا، شق طريقه من المقاولون العرب في مصر إلى بازل ومنه إلى تشيلسي، وارتفعت قيمته السوقية حتى بلغت 11 مليون جنيه إسترليني، لكنه لم ينجح هناك في لندن”.

وبعد استعراض مسيرة صلاح في إيطاليا مع فيورنتينا ثم روما، قبل الانتقال إلى المحطة الكروية الأهم في حياته؛ ليفربول، تطرق المصدر لتطور الحالة البدنية لـ “مو”.

واستشهد بقوله “تكفي الإشارة إلى أن صلاح غاب عن 10 مباريات فقط في الدوري الإنجليزي خلال آخر 5 سنوات”، وهو رقم مذهل قاده باقتدار لقائمة اللاعبين الذين خاضوا 100 مباراة على الأقل في حقبة البريميرليج.

وأضاف “حقق صلاح طفرة عظيمة بسبب نظامه الغذائي الصارم، وخطته الرياضية التي تتضمن تمرينات قوية وصعبة حتى خلال شهر رمضان”.

النظام الغذائي لمحمد صلاح

استعرض المصدر جزءا من حوار أجراه محمد صلاح خلال وقت سابق مع شبكة CNN، بشأن نظامه الغذائي، وقال فيه “التغذية مهمة جدا، وهي جزء حيوي بالنسبة للرياضيين”.

واستطرد “الالتزام بنظام غذائي معين يساعدني على التعافي بشكل جيد، ويسمح لي بالنوم بشكل أفضل، وساعد جسدي على التكيف مع كافة الظروف”.

وأكمل “أخصائية التغذية تقول إنني لا أملك نسبة دهون في جسدي، أنا أيضا لا أتناول المشروبات الكحولية”.

وعن وجبة الإفطار قال “آكل خبزا مع كوب من الحليب، وربما أكمل وجبتي بطبق من الفاكهة”.

وأردف “أحصل على السعرات الحرارية من العدس والخضروات والخبز والدجاج، وأحيانا في العشاء أتناول السلطة أو وجبة بيتزا، لكن يصبح الأمر أكثر صرامة بعدها”.

وأتم صلاح مؤخرا 30 عاما، ومع تقدمه في السن سيقل اهتمام الأندية الأوروبية الكبرى بالتعاقد معه بطبيعة الحال، ما لم يحافظ على مستواه داخل الملعب، المرتبط بدرجة كبيرة بنظامه الغذائي أيضا، على غرار البرتغالي كريستيانو رونالدو.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.