dhl
dhl

د.ريم العقاد: دور الطبيب مع مريضه لا ينتهي بكتابة الروشتة.. ووالدتي وزوجي أهم الداعمين لي

القاهرة – مصطفي المصري:

دكتور ريم العقاد أخصائي التغذية العلاجية وصانعة محتوي، اختصت “وكالة الإعلام العربية الإماراتية” في حوار شيق، حيث فتحت قلبها وتحدثت عن نفسها وعن دور الطبيب مع المريض، وعن أصعب المواقف التي تعرضت لها، وعن كيف استطاعت أن توفق بين عملها وحياتها الشخصية، وعن أكثر الداعمين لها في حياتها.. فإلي نص الحوار:

*أولا.. عرفينا بنفسك أكثر؟

-أنا ريم العقاد، أم، وأخصائية تغذية علاجية، أعمل بين المستشفيات الحكومية والوحدات الصحية، والعيادات الخاصة، وهذا يجعلني ذات شخصيتين مختلفتين تماما نظرا لعملي هنا وهناك، وهذا يسعدني كثيرا ويسري على المحتوي الخاص بي مثل تقديمي للكوميكس وتلك الأشياء التي تعبر عن الناس جميعا في كل الأماكن.

*هل دور الطبيب ينتهي مع كتابة الروشتة للمريض ام يكون في استمراريته وتواصله مع المريض؟

-دور أي مقدم خدمة علاجية لا ينتهي مع كتابته للروشتة او مع صرفها، على عكس زمان لم تكن تتيح الفرص للمريض أن يتواصل هاتفيا مع المختص او المعالج، والآن نحن متاحين ويوجد واتساب وفيس بوك ومكالمات هاتفية ووسائل كثيرة يتواصل بها المريض معنا، وهذا جعل الدنيا أسهل بكثير.

*ما هو أصعب المواقف الذي تعرضتِ لها؟

-أكثر الأشياء التي تأثرت بها عندما صار لي حادثة كبيرة جدا وكنت في ذلك الوقت حامل وضلوعي تكسرت واضطريت أن أنام لفترة طويلة جدا وكان والدي متوفي قبلها بشهرين أو أقل، وكانت تلك الفترة متعبة جدا بالنسبة لي، وأيضا تعرضت لمواقف أثناء عملي صعبة جدا، وهي عندما أحب أن أساعد مريض نظرا لظروف الناس الصعبة حاليا، وأحاول علي قدر استطاعتي أن أجد لهم الحلول التغذوية في ظل الظروف الصعبة وأحاول أن أجعل لهم خطة تعذوية متكاملة على قدر استطاعتهم، وأشعر أن هذه مسئولية أنا مسئولة عنها نحو المريض أن أبحث لهم عن الحلول. 

*كيف تستطيعي أن توفقي بين عملك وحياتك الشخصية؟

-يكون صعب على أن أوفق بين عملي وحياتي الشخصية، ولكن أحاول أن أعمل الجداول لأنظم وقتي حتي عندما أسافر لعمل ما أحاول أن أتواصل مع أولادي عبر الهاتف كثيرا واطمئن عليهم، وأنا طبيعة نومي قليل وهذا يساعدني كثيرا ويجعلني أذكر أو أركز مع أولادي وأخرج معهم او أقابل أصدقائي وأحاول أن لا أفصل تماما عن حياتي الشخصية رغم بأن هذا مرهق جدا.

*من هم أكثر الداعمين لكي؟

-دعموني أشخاص كثيرة، ولكن أهمهم والدتي لأنها تساعدني كثيرا، وأيضا محمد “زوجي” أبو أولادي يساعدني كثيرا جدا وهو أكثر الداعمين لي نفسيا، وهذا ما يجعلني قادرة على الاستمرار في أي شيء.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.