dhl
dhl

بسبب إشارات المرور.. 7 مليارات دولار تكلفة الزحام في لندن

حذر عمدة لندن، صادق خان، من أن العاصمة بصدد مواجهة أزمة بسبب “الهواء الملوث والطرق المزدحمة”، ما لم يتم تقليل استخدام السيارات.

وأفادت وكالة الأنباء البريطانية، (بي آيه ميديا) بأن خان، أعرب عن أسفه للتكاليف الاقتصادية والصحية الناتجة عن الازدحام المروري، ودعا إلى التركيز على استخدام “وسائل نقل أكثر مراعاة للبيئة”.

واستشهد خان، بإحصاءات نشرتها مؤخرا شركة “إنريكس” الأمريكية لتحليلات النقل، وذكرت فيها أن الازدحام المروري كلف اقتصاد لندن في العام الماضي، 5.1 مليار جنيه إسترليني ( 6.9 مليار دولار)، بواقع 1211 جنيها إسترلينيا للسائق الواحد في المتوسط.

وتوصلت الدراسة إلى أن لندن صارت في العام الماضي المدينة الأكثر ازدحاما في العالم.

وقال خان،: “في حين أننا قطعنا أشواطا كبيرة من حيث زيادة (معدلات) السير وركوب الدراجات في لندن طوال فترة تفشي الوباء، إلا أن استخدام السيارات ظل مرتفعا بصورة مستمرة”.

وفي اليوم الأول من العام الجديد سجّلت بريطانيا، أعلى درجة حرارة على الإطلاق.

ووصلت درجة الحرارة في العاصمة لندن إلى 16.2%، بحسب ما أفادت مصلحة الأرصاد الجوية البريطانية (ميت أوفيس).

يذكر أن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، قد حذّر أثناء كلمته بفعاليات مؤتمر المناخ “كوب 26” بمدينة غلاسكو باسكتلندا العام الماضي من نفاد الوقت لإنقاذ الأرض من تداعيات أزمة تغيّر المناخ، فضلًا عن اللوم الذي سيتحمله الجميع من الأجيال المقبلة.

أشار جونسون، إلى أنه يُمكن البدء في إغلاق المليارات من غرف احتراق الهيدروكربونات الموجودة في مختلف أنحاء كوكب الأرض.

وقال: “يُمكننا التخلص التدريجي من استخدام السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي الهيدروكربونية، بحلول عام 2035.. يُمكننا القيام بذلك، ونحن في المملكة المتحدة ننهي المبيعات الجديدة بحلول عام 2030”.

وأضاف: “يُمكننا إنهاء استخدام محطات الكهرباء التي تعمل بالفحم.. يُمكننا القيام بذلك بحلول عام 2040 في الدول النامية، و2030 في الدول الغنية”.

كما تحدث عن زراعة مئات الملايين من الأشجار، إذ إنها ليست صعبة من الناحية التكنولوجية، بالإضافة إلى وقف إزالة الغابات وعكس مسارها بحلول عام 2030.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.