dhl
dhl

بقيادة محمد شريف.. ماذا قدم أبرز المستبعدين من قائمة منتخب مصر؟

القاهرة – مصطفى المصري:

فاجأ كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، الكثيرين باستبعاد محمد شريف مهاجم الأهلي من خياراته لمباراتي السنغال الحاسمتين.

ويلتقي منتخبا مصر والسنغال يومي 25 و29 مارس/ آذار الحالي، في الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم، قطر 2022.

ويعد محمد شريف أبرز المستبعدين من قائمة منتخب مصر، في ظل تألق مهاجم الأهلي واستعادته لحاسة التهديف في المباريات الأخيرة بعد العودة من مشاركة باهتة في كأس الأمم الأفريقية.

سجل شريف 3 أهداف خلال مباراتي المريخ السوداني بدوري أبطال أفريقيا، وثنائية ضد فاركو وبيراميدز في الدوري المصري، ليرفع إجمالي رصيده هذا الموسم لـ9 أهداف و3 تمريرات حاسمة على مدار 18 مباراة.

كما اختير أحمد حسن كوكا مهاجم كونيا سبور التركي، المعار من أولمبياكوس اليوناني هذا الموسم في القائمة الأولية، ثم استبعده كيروش من اللائحة النهائية لاحقا.

بقميص الفريق التركي، لعب كوكا 24 مباراة في الدوري المحلي والكأس، سجل خلالها 8 أهداف بجانب 4 تمريرات حاسمة.

ومن ضمن الخيارات الهجومية التي تألقت في الفترة الأخيرة، مصطفى فتحي لاعب التعاون السعودي الذي انضم إليه من الزمالك في يناير/ كانون الثاني الماضي.

ولعب مصطفى فتحي 7 مباريات مع التعاون، سجل خلالها 4 أهداف بجانب تمريرة حاسمة في الدوري السعودي.

كما لفت اللاعب الشاب أحمد عبد القادر جناح الأهلي، الأنظار إليه بقوة في الأسابيع الأخيرة، وتحول إلى ركيزة أساسية في حسابات مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

وخاض عبدالقادر 18 مباراة هذا الموسم في الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا، بخلاف كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأفريقي، سجل خلالها 3 أهداف بجانب 3 تمريرات حاسمة.

كذلك فإن إبراهيم عادل لاعب بيراميدز، كان ضمن قائمة منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية، لكنه أصيب بفيروس كورونا في اللحظات الأخيرة، وهو ما حرمه من المشاركة في البطولة.

لكن لاعب بيراميدز حافظ على مستواه، حيث سجل 5 أهداف إضافة إلى 3 تمريرات حاسمة في 16 مباراة ببطولتي الدوري المصري وكأس الكونفدرالية.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.