dhl
dhl

مسلسل من شارع الهرم إلى.. تصاعد دعوات المنع وبطلة العمل ترد

القاهرة – مصطفي المصري:

ما زال مسلسل “من شارع الهرم إلى..” يثير غضب كثيرين، وسط دعوات لمنع عرضه ضمن مسلسلات رمضان 2022، بدعوى إساءته للمرأة المصرية.

ويُظهر الإعلان الدعائي لمسلسل “من شارع الهرم إلى” إحدى الأسر الخليجية بينما تحاول راقصة مصرية إغواء رب الأسرة وهدم العائلة.

وردت الفنانة نور الغندور، التي تجسد دور الراقصة في المسلسل، على الدعوات لمنع عرضه، قائلة: “من رأيي لا يمكننا الحكم على شيء قبل مشاهدته، وعادة عندما يتم طرح إعلان دعائي لعمل ما يضعون فيه مشاهد تثير الجدل، وأطلب من الجمهور الانتظار ومشاهدة المسلسل وبعدها يحكمون عليه”.

وأضافت الغندور خلال لقاء أجرته مع برنامج et بالعربي: شخصية “كريمة” في المسلسل ليست سيئة ولا تريد إهانة المرأة سواء المصرية أو العربية، هي شخصية قد تكون موجودة في الواقع وتعاني من أشياء كثيرة دفعتها للوصول إلى هذه المرحلة.

وتابعت: “تأكدوا سواء أنا أو المؤلفة هبة مشاري حمادة أو شركة الإنتاج لن نفكر في إهانة المرأة أبدا، على العكس أنا داعمة لكل قضاياها دائما، وأطلب مجددا من الجمهور الانتظار ومشاهدة المسلسل وأتمنى أن يعجبهم ويغيروا رأيهم في شخصية كريمة”.

في المقابل، أيدت الناقدة الأدبية الكويتية الدكتورة نرمين الحوطي وقف عرض المسلسل، وذلك لسببين أولهما أن مؤلفة العمل هبة مشاري حمادة تتعمد إثارة الضجة في أعمالها فقط دون تقديم محتوى يليق بالمواطن العربي، أما السبب الثاني فهو احتراما لتاريخ مصر وشعبها وأن مصر مليئة بالنماذج المشرفة.

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي وسم “وقف مسلسل من شارع الهرم إلى” عبر “تويتر” طالبوا فيه بوقف المسلسل، كما دشن آخرون وسم “المصرية_مش_رقاصة”.

وقال حساب حمل اسم “وسام”: “هما إخوتنا المدافعين عن المرأة موقفهم إيه من مسلسل شارع الهرم.. اطلعوا قولوا حاجة ولا المسلسل بيرفع من شأن المرأة”.

فيما قال حساب “سالم”: “يا جماعة طولوا بالكم كلها مسلسل ومادري شنو قصته ليه الاشتباكات محدش ينكر إن مصر عظيمة وولادة للفن والمسرحيات والمسلسلات، ولكن أيضا إذا كانت قصة المسلسل حقيقية فهذا لا يعني كل مصري هكذا”.

وهذه ليست أولى المشكلات التي تعرض لها المسلسل، حيث تم تغيير اسم العمل أكثر من مرة بسبب الاعتراض على الاسم الأول، وهو “من شارع الهرم إلى المسايل” وتم تغييره إلى “من شارع الهرم إلى المسيلة”.

وأيضا تم تغييره لأنه من المعروف أن منطقة المسيلة بالكويت تقطنها بعض العائلات المرموقة. واستقر فريق العمل في النهاية على اسم “من شارع الهرم إلى..”.

مسلسل “من شارع الهرم إلى” تأليف هبة مشاري حمادة، إخراج المثنى صبح، بطولة هدى حسين، نور الغندور، خالد البريكي، أحمد إيراج، مرام البلوشي، عبدالمحسن القفاص.

ورغم المطالبات بوقف عرض العمل في مصر والكويت إلا أن منصة شاهد بصدد عرضه في موعده وفقا لما تظهره خارطتها الرمضانية، كما لم يعلق مسؤولو المنصة على الجدل المثار حول المسلسل من قريب أو من بعيد.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.