dhl
dhl

بعد زيارتها لـ”دار الولادة الماترنتيه” بالإسكندرية.. طلب إحاطة من النائبة سارة النحاس لعجز المستشفى عن توفير رواتب الأطباء والممرضات والعاملين

القاهرة – مصطفي المصري:

بعد زيارة قامت بها النائبة المصرية سارة النحاس، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب المصري، لمستشفى دار الولادة الماترنتيه بالإسكندرية، شمال القاهرة، أعلنت النائبة عن تقدمها بطلب إحاطة موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، بشأن عجز مستشفى دار الولادة الماترنتيه عن توفير رواتب الأطباء والممرضات والعاملين.

وجاء في طلب الإحاطة سبب التقدم به وهو عجز مستشفى دار الولادة الماترنتيه عن توفير رواتب الأطباء والممرضات والعاملين بالإسكندرية، ويأتي ذلك  عملاً بحكم المادة (١٣٤) من الدستور، والمادة (٢١٢) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

وأكدت النائبة سارة النحاس، عضو مجلس النواب، خلال طلبها، أن ذلك استنادًا على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 492 لسنة 2017 بشأن دمج مستشفيات المؤسسة العلاجية بالإسكندرية فى المؤسسة العلاجية بالقاهرة، الأمر الذي أدي انهيار الخدمات الصحية، وتوقفت عمليات التطوير سواء فى البنية الأساسية أو الأجهزة الطبية والموارد البشرية، ونتيجة لعدم توافر أطباء تخدير والأخصائيين بالعدد الكافي أدى إلى إنخفاض معدلات العمل بالمستشفى، ويؤثر على دخلها. 

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.