dhl
dhl

السعودية تؤكد التزامها بخفض الانبعاثات الكربونية

جدد وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، تأكيد بلاده على خفض الانبعاثات الكربونية.

وقال خلال مشاركته في مؤتمر المناخ “COP26: “إنه من الضروري الاعتراف بتنوع الحلول المتعلقة بمواجهة التغيرات المناخية حول العالم”.

وأضاف: ” لا بد أن يتم ذلك دون التحيز لمصدر من مصادر الطاقة على الآخر، كما ورد في اتفاقية باريس للمناخ”.

وتابع بن سلمان: “المملكة ملتزمة بخفض الانبعاثات الكربونية”.

وتابع أن “مواجهة تغير المناخ تحتاج استجابة دولية فاعلية، ونجاح الاستجابة يكمن في 3 ركائز أساسية تتضمن: أمن الطاقة، والتنمية الاقتصادية التي تكفل رفاهية الشعوب، والتصدي لتحديات التغيرات المناخية”.

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قد أعلن في أواخر شهر أكتوبر الماضي، عن الحزمة الأولى التي ستساهم في تحقيق مبادرات السعودية الخضراء، لافتا إلى أن المملكة “ستخفض الانبعاثات بأكثر من 270 مليون طن سنويا”

وكشف محمد بن سلمان عن هدف السعودية بالوصول للحياد الصفري من الانبعاثات الكربونية في 2060، لافتا إلى وجود استثمارات بقيمة 700 مليار ريال لتحقيق أول حزمة من مستهدفات السعودية الخضراء.

تأتي مبادرة السعودية الخضراء، التي أعلن عنها لأول مرة في مارس /آذار، قبيل مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين لتغير المناخ (كوب 26) في غلاسكو خلال الفترة من 31 أكتوبر /تشرين الأول إلى 12 نوفمبر /تشرين الثاني، والذي يرمي إلى الاتفاق على تخفيضات أكبر للانبعاثات لمكافحة الاحتباس الحراري، بحسب وكالة “رويترز”.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.