dhl
dhl

أزمة بلماضي وإيتو.. تفسير جديد لحرب تصريحات الجزائر والكاميرون

الجزائر – خير الدين ماجوري:

لا تزال تداعيات حرب التصريحات بين جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر وصامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم مستمرة.

وكان جمال بلماضي، بمناسبة استمراره مدربا لمنتخب الجزائر، قد انتقد بشكل عنيف الحكم الجامبي بكاري جاساما الذي أدار مواجهة “الخضر” ضد الكاميرون، والتي خسروها في الثواني الأخيرة، وحرمتهم من التأهل إلى كأس العالم 2022.

هذا الأمر دفع بالاتحاد الكاميروني لكرة القدم لإصدار بيان رسمي ضد المدرب الجزائري، يهدد فيه باللجوء الى الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، رغم أن بلماضي لم يتطرق للجانب الكاميروني بأي كلمة.

وجاء الرد سريعا، من الجانب الجزائري، حيث ظهر رئيس اتحاد الكرة، شرف الدين عمارة، وانتقد أسلوب إيتو ورفضه للبيان الكاميروني.

مصدر بالاتحاد الجزائري لكرة القدم تحدث قائلا: “لا أعتقد بوجود علاقة بين ثقل ملف الجزائر لدى الفيفا والخاص بطلب إعادة مباراة الكاميرون بسبب الأخطاء التحكيمية الفادحة من جانب والرد الجزائري على البيان الكاميروني من جانب آخر”.

وتابع: “ملف طلب إعادى المباراة يخص الشكوى من التحكيم وبه أمور تقنية وتحليل وخبرة وفيديوهات، أما البيان فهو خاص بالرد على الاتحاد الكاميروني الذي خرج بصورة عشوائية”.

واستطرد: “تصريحات بلماضي لم تتكلم عن الكاميرون، والمدرب تحدث عن التحكيم، واتهم الحكم بأنه لم يكن في المستوى، ورد الاتحاد الجزائري أعاد كل شيء إلى نصابه، وحتى لا يترك الأمور لمن يصطادون في المياه العكرة، لأن هذه الأطراف تحاول التشكيك في البعد الأفريقي للاتحاد الجزائري”.

وأكد المصدر بأن الاتحاد الجزائري رد على نظيره الكاميروني بطريقة لبقة ودبلوماسية كبيرة، واختار الكلمات التي يجب أن تكون في بيان مُحترَم ويحترم الجميع بما فيه الاتحاد الكاميروني”.

وأتم قائلا: ” ليس هذه المرة الأولى التي ينهزم فيها المنتخب الجزائري، ولكن ليس بهذا الحجم ولا بهذه الطريقة، ومن ثم، قررنا تقديم شكوى لإعادة المباراة”.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.