dhl
dhl

الكويت: ميزانية دعم العمالة الوطنية السنوية تناهز 624 مليون دينار

كشف نائب المدير العام لـ قطاع العمالة الوطنية بالهيئة العامة للقوى العاملة، عبدالله المطوطح، أن قطاع العمالة الوطنية في الكويت يدرس تصوراً بزيادة نسبة العمالة الوطنية.

وفقاً للأنباء، قال المطوطح في تصريح له على هامش تنظيم يوم توظيفي مع البنك الوطني أمس الأربعاء، إن عدد المستفيدين من دعم العمالة الوطنية العاملين بالقطاع الخاص والمسجلين بالهيئة على البابين الخامس والثالث تجاوز 65 ألف موطن، موضحاً أن الميزانية السنوية المرصودة لدعم العمالة الوطنية بجميع فئاتها تقارب 623.8 مليون دينار.

وعن عدد الفرص الوظيفية التي توفرها «القوى العاملة»، ذكر المطوطح أن الهيئة تنسق مع القطاع الخاص بمختلف انشطته ويتم تسجيل حاجة القطاع للموظفين عبر موقع الهيئة، كما يقوم الباحثون عن عمل من الشباب الكويتي بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني؛ حيث تقوم بالإعلان عن الفرص الوظيفية والشهادات والمؤهلات المطلوبة لكل وظيفة.

وأشار إلى أن اليوم الوظيفي هو السابع للتوظيف التي تنظمه إدارة الإرشاد والتوظيف بقطاع العمالة، وتسير وفق خطة عمل معتمدة سابقاً؛ حيث وفر البنك الوطني أمس نحو 40 وظيفة، وقبل يومين قام بيت التمويل الكويتي بتوفير نحو 80 وظيفة، والبداية مع القطاع المصرفي وبعدها ننطلق إلى القطاعات والأنشطة الأخرى مثل القطاع النفطي والصناعي وجميعهم شركاء معنا في تشجيع الشباب على العمل بالقطاع الخاص.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.