dhl
dhl

أحدها بسبب المنتخب.. 3 اعتراضات مصرية على نهائي دوري أبطال أفريقيا

القاهرة – مصطفى المصري:

لا يزال موعد وملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا هو حديث الكرة المصرية في الساعات الأخيرة بعد اتخاذ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرارا رسميا.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الإثنين، في بيان عبر موقعه الرسمي إقامة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 في المغرب، يوم 30 مايو/آيار الجاري.

القرار تسبب في حالة من الغضب بين جماهير الأهلي المصري، التي اعتبرت أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يجامل نادي الوداد القريب من التأهل للنهائي، والذي سيلعب حينها على ملعبه وبين جماهيره ضد حامل اللقب.

إيهاب الكومي، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، كشف عن تقدم الاتحاد بـ3 اعتراضات للاتحاد الأفريقي على قرار إقامة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 يوم 30 مايو/آيار الجاري في المغرب.

وقال الكومي في تصريحات تلفزيونية: “الاتحاد المصري لكرة القدم أرسل خطابين من قبل للاتحاد الأفريقي للعبة، يعترض فيها على إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب، حال وصول فريق مغربي إلى المباراة النهائية”.

وأضاف: “وبعد صدور القرار بشكل رسمي، أرسل اتحاد المصري لكرة القدم خطابا آخر إلى “الكاف”، يعترض فيه على إقامة المباراة في المغرب، حيث إن ذلك يقلل من تكافؤ الفرص حال تأهل الأهلي والوداد إلى المباراة النهائية”.

وأتم: “الاتحاد اعترض أيضا على موعد المباراة، حيث إنها ستُقام يوم 30 مايو/آيار الجاري، في الوقت الذي سيلعب فيه منتخب مصر مباراة ضد غينيا يوم 2 يونيو/حزيران المقبل، في الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023”.

يُذكر أن مباراة غينيا ستكون الرسمية الأولى التي يقود فيها إيهاب جلال منتخب مصر، بعد تعيينه خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش في أبريل/نيسان الماضي.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.