dhl
dhl

بسبب الأهلي.. جدل التحكيم عرض مستمر في الدوري المصري

القاهرة – مصطفي المصري:

يواصل التحكيم إثارة الجدل هذا الموسم في الدوري المصري الممتاز، نتيجة بعض الحالات رغم وجود تقنية الفيديو VAR.

وشهدت مباراة الأهلي وإنبي المؤجلة من الجولة الـ15، مساء يوم السبت، التي انتهت بفوز “الأحمر” بنتيجة 2-1، عدة حالات تحكيمية أثارت الجدل.

وطالب لاعبو الأهلي باحتساب أكثر من ركلة جزاء للفريق، ولكن حكم المباراة محمد الصباحي رفض بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

الأمر لن يقف عن الأهلي فقط، بل اعترض لاعبو إنبي أيضا بعدما قام الحكم بطرد قائد الفريق إبراهيم يحيى، قبل تسجيل الهدف الثاني الذي سكن شباكهم في اللحظات الأخيرة لوجود شك في تسلل.

الحكم لم يراجع المشهد بنفسه وترك الأمر لحكام غرفة تقنية الفيديو VAR كما هو متبع في حالات التسلل، والذين استغرقوا 5 دقائق كاملة قبل إعلان القرار النهائي باحتساب الهدف.

هدف الأهلي أمام إنبي

يستمر تضارب وجهات النظر بين خبراء التحكيم في القنوات المصرية بعد كل مباراة، ما بين مؤيد ومعارض لقرارات الحكام.

وأكد جهاد جريشة الخبير التحكيمي أن “هدف الأهلي الثاني ضد إنبي غير صحيح، وكان من المفترض إلغائه بداعي التسلل”.

وقال جريشة في تصريحاته الإعلامية “الأهلي كان يستحق ركلة جزاء أمام إنبي بسبب لمس الكرة في يد لاعب إنبي (في الشوط الثاني)، ولكن حكم تقنية الفيديو لم يستدعِ الصباحي في هذه الكرة من الأساس”، مشددا على أن “الخطأ الذي سجل منه إنبي هدفه لم يكن خطأ أيضا”.

وعن هدف الأهلي الثاني قال: “الهدف من وجهة نظري تسلل بشكل واضح. حسام حسن (لاعب الأهلي) تدخل مع الخصم بفكرة تفويته للكرة، وهذا يعتبر تداخلا، والخط الذي تم رسمه في تقنية الفيديو تم تقسيمه من القدم لكن حسام كان مائلا بجزعه”.

فيما قال تحسين أبوالسادات المساعد الدولي السابق، إن التحكيم المصري يعاني من مشاكل جمة، ويحتاج لتضافر الجهود خلال الفترة المقبلة.

وشدد أبوالسادات على أن هدف فوز الأهلي أمام إنبي “غير صحيح” لتداخل حسام حسن في اللعبة موضحا: “مهاجم الأهلي تداخل في اللعبة، والهدف غير صحيح لأنه في وضعية تسلل”.

قرار الحكم

في المقابل، قال المحلل التحكيمى أحمد الشناوي، إن هدف علي معلول في شباك إنبى صحيح وليس فيه تسلل موضحا أن الكرة سبقت مدافع الفريق البترولي وبالتالي فإن الهدف “صحيح وشرعي”.

فيما رد عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم على الهجوم الذي يتعرض له الحكم محمد الصباحي بسبب لقطة هدف الأهلي الثاني ووجود شك في حالة تسلل.

حيث قال عصام عبدالفتاح في تصريحات إعلامية ” هناك أشخاص قالوا إن خطوط التسلل رسمت بشكل خاطئ، هل دخلوا في النوايا والذمم وضمائر الناس أيضا؟”.

وأتم “الكرة بشكل واضح أقرب لخط مرمى إنبي ولذلك تم رسم الخط من نهاية الكرة، وبالتالي هي كانت تسبق حسام حسن، والهدف صحيح 100%”.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.