dhl
dhl

مقابل جنيه واحد.. ليفربولي ينقل الجماهير إلى فرنسا.. فما القصة؟

لندن – الأخضر بردلة:

تسعى جماهير ليفربول الإنجليزي لكتابة التاريخ، السبت، في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

واشترى مواطن إنجليزي حافلة لنقل مشجعين من مدينة ليفربول إلى العاصمة الفرنسية باريس مقابل “جنيه إسترليني واحد” لدعم فريق المدينة في نهائي دوري الأبطال.

مواجهة ليفربول أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا هي المرة الثانية خلال 4 سنوات، حيث واجه الريدز نظيره الميرينجي في نهائي 2018 وفاز الأخير بنتيجة 3-1.

كيف بدأت الفكرة؟

وبدأت الفكرة إزاء ارتفاع أسعار تذاكر القطارات والرحلات الجوية من ليفربول إلى باريس، لذا اشترى سيمون ويلسون، أحد مشجعي “الريدز” حافلة تعتبر “الأرخص في المملكة المتحدة” لنقل المشجعين الإنجليز إلى باريس.

ومنذ أن أصبح معروفا أن نهائي البطولة سيلعبه ليفربول وريال مدريد، ارتفعت أسعار الطائرات والقطارات والعبارات المتجهة إلى فرنسا يوما بعد يوم، ما يضاف إليها تكلفة الفنادق الباريسية، والتي لا يمكن تحملها بأي حال من الأحوال.

ودفعت هذه الصعوبات بعض المشجعين إلى استخدام براعتهم للذهاب إلى العاصمة الفرنسية، ومن بين هؤلاء برز ويلسون الذي اشترى أرخص حافلة تمكن من العثور عليها عبر محرك “جوجل”.

وفي هذا الصدد، قال ويلسون لصحيفة (ليفربول إيكو): “حصلت على واحدة تشبه حافلة مدرسية من خمسينيات القرن الماضي” للذهاب إلى فرنسا.

وأضاف: “فكرت في السفر بسيارتي الخاصة، ولكن بالكاد توجد مساحة كافية لشخصين آخرين. لذلك أردت أن أفعل شيئا أكبر، شيء من شأنه أن يساعد المزيد من الناس”.

وتابع: “لقد بحثت في جوجل عن أرخص حافلة متاحة واشتريتها، كما أنني اشتريت العديد من الملصقات لتهيئة المشهد، تكلفة الملصقات أكثر من تكلفة الحافلة”.

عندما قرر سيمون وضع فكرة الحافلة على الشبكات الاجتماعية حيث أكد أنه لن يتقاضى سوى جنيه واحد من المشجعين الذين قرروا القيام بالرحلة معه، تلقى آلاف الطلبات.

وتقام المنافسة المرتقبة بين ليفربول وريال مدريد على الكأس ذات الأذنيين مساء السبت في العاصمة الفرنسية وسط ترقب عالمي لمعرفة هوية بطل الأبطال.طط

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.