dhl
dhl

مسك الختام.. إنجاز كل موسم يضع محمد صلاح على أبواب المجد

لندن – الأخضر بردلة:

بات المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، على أبواب دخول التاريخ من أوسع الأبواب، في الموسم الذي قد يكون الأخير له في ملعب أنفيلد.

ويرتبط اسم صلاح بالرحيل عن ليفربول، سواء خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة أو التالية، في ظل نهاية عقده مع “الريدز” بنهاية الموسم المقبل، وعدم تجديده حتى الآن بسبب الخلافات المادية على راتبه الأسبوعي.

محمد صلاح رجل كل موسم

وتحدث التقرير عن نجاح صلاح في إنهاء الموسم كأفضل لاعبي فريقه من خلال 46 مساهمة تهديفية، تلخصت في 31 هدفاً، منها 23 بالدوري الإنجليزي الممتاز و8 في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى 15 تمريرة حاسمة كلها في البريميرليج، باستثناء 2 في الكأس ذات الأذنين.

وأشار التقرير إلى أن أهداف وتمريرات “مو” الحاسمة جعلته لاعب الموسم في ليفربول من جانب، وقادته لجوائز هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، للمرة الثالثة، وقائمة أفضل الممررين بـ13 تمريرة حاسمة في نفس البطولة.

المجد ينتظر محمد صلاح

وتحدث التقرير عن تصريح صلاح بأنه بالتأكيد سيبقى لاعباً في أنفيلد رود الموسم المقبل، سواء جدد عقده أو لم يجدد، ثم قدم بعدها بساعات أداء مذهلا في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد الإسباني، من خلال 6 تسديدات على المرمى.

التقرير أكد أن صلاح لو نجح في محاكاة نفس أرقام الموسم الحالي، سيتحول من تاسع إلى خامس أفضل هداف في تاريخ ليفربول.

ويبتعد صلاح عن مايكل أوين، المتوج بالكرة الذهبية عام 2001 مع الريدز، بفارق 3 أهداف، وبفارق 16 هدفا عن الأسطورة كيني دالجليش، و27 عن المهاجم روبي فاولر، و29 عن ستيفن جيرارد صاحب المركز الخامس.

وسجل صلاح 156 هدفاً مع ليفربول في 5 سنوات، مقابل 185 لجيرارد في مسيرة امتدت 17 سنة داخل جنبات ملعب أنفيلد رود.

وتحدث التقرير كذلك عن أهداف محمد صلاح المميزة في الموسم الماضي، وتحديداً هدفه ضد مانشستر سيتي في التعادل 2-2 بالدور الأول من البريميرليج، والذي قاده لجائزة هدف الموسم، بعدما راوغ مدافعي الفريق السماوي من على الجانب الأيمن وسدد في الزاوية البعيدة للحارس إيدرسون.

يذكر أن صلاح بشكل عام ومنذ موسمه الأول في ملعب أنفيلد رود 2017-2018، ينهي الموسم كأفضل هداف لفريقه في كافة البطولات، وذلك بـ44 هدفاً في 2018، ثم 27 في الموسم التالي، و23 في موسم 2019-2020، و31 في الموسم الماضي، وأخيراً نفس الرصيد هذا الموسم.

وفي كل تلك السنوات أيضاً كان صلاح هو هداف ليفربول الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 32 هدفا في الموسم الأول، و22 و19 و22 و23 هدفاً في المواسم التالية.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.