dhl
dhl

هدى المفتي عن دورها في فيلم “كيرة والجن”: منعوني أرقص بالشمعدان

القاهرة – مصطفى المصري:

كشفت الفنانة المصرية هدى المفتي عن تفاصيل دورها في فيلم “كيرة والجن” المقرر عرضه بدور السينما 30 يونيو/حزيران، وسط ترقب جماهيري.

وقالت هدى المفتي، خلال حوار مع مجلة “هاربرز بازار”، إنها تؤدي في الفيلم دور راقصة شرقية، مشيرة إلى أنها “أتقنتُ الحركات بشكل مميز، وأردت القيام بالرقصات وأنا أضع الشمعدان على رأسي، ولكن فريق العمل منعني من ذلك؛ خوفاً من أن أتسبب في حريق في موقع التصوير”.وأضافت هدى المفتي أنها خضعت لتدريبات رقص مكثفة لمدة شهرين قبل التصوير، لافتة إلى أن “الأمر يتعلّق بكيفية الانسجام بين حركات اليدين وإيماءات العينين والوجه والكتفين”.

فيلم كيرة والجن

ويرصد فيلم “كيرة والجن” حالة الغليان التي كان يموج بها الشارع المصري بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبد الحي كيرة وعبدالقادر الجن ليشتركا في النضال ضد المحتل اﻹنجليزي.

ويعتبر “كيرة والجن” من أضخم الأفلام في تاريخ السينما المصرية وبلغت تكلفة إنتاجه نحو 104 ملايين جنيه.

الفيلم من إخراج مروان حامد ومن تأليف أحمد مراد، ويشارك في البطولة كل من كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وهند صبري، وروبي، وسوسن بدر، وأحمد مالك، وأسماء أبواليزيد، وعلي قاسم، وسيد رجب، ودرة، وسلمى أبوضيف، وأمينة خليل، وعارفة عبد الرسول.

توقيت عرض كيرة والجن

وطرح المخرج مروان حامد، الجمعة الماضي، الإعلان التشويقي الأول للفيلم، حيث أخذ شكلاً غير تقليدي فسيطرت عليه أصوات الآلة الكاتبة، ولم يظهر أي من أبطال العمل سوى صور لأحمد عز وكريم عبدالعزيز.

وعلق مروان حامد على فيديو الإعلان قائلا: “مثِّل إنك مش خايف، لحد ما تصدق، وعدوك يصدق، كبيرة والجن.. ٣٠ يونيو في جميع دور العرض في مصر والوطن العربي، أحداث الفيلم مستوحاة من قصص حقيقية”.

ونجح الثلاثي “كريم عبدالعزيز والمخرج مروان حامد والسيناريست أحمد مراد” في تقديم عدد من التجارب السينمائية الناجحة على مستوى النقد وشباك التذاكر، وكان آخرها فيلم “الفيل الأزرق 2” الذي اقتربت إيراداته من 100 مليون جنيه مصري.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.