dhl
dhl

أصغر هدافي إسبانيا يشعل صراعا بين ليفربول ومانشستر سيتي

قالت تقارير إن هناك صراعا قد اشتعل بين الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول والإسباني بيب جوارديولا نظيره في مانشستر سيتي، على أصغر هداف في تاريخ منتخب إسبانيا.

وسجل جافي لاعب برشلونة ومنتخب إسبانيا هدفه الدولي الأول يوم 5 يونيو/ حزيران الحالي في مرمى جمهورية التشيك، في التعادل 2-2 بدوري الأمم الأوروبية، ليصبح أصغر هداف في تاريخ الماتادور، بعمر 17 سنة و10 أشهر بالتمام والكمال.

وأشارت صحيفة “ميرور” البريطانية في تقرير لها إلى أن جوارديولا معجب للغاية بإمكانيات مواطنه جافي، ويستهدف ضمه إلى ملعب الاتحاد، حيث يتابع عن كثب مفاوضات التجديد بين اللاعب الصاعد وإدارة برشلونة.

ورغم تلميح خوان لابورتا رئيس برشلونة مؤخراً إلى أن الموهبة الصاعدة اقترب بشدة من التجديد فإن مانشستر سيتي لا يستبعد ضمه هذا الصيف، خاصة في ظل حاجة العملاق الكتالوني للأموال.

وكان جوارديولا أشاد باللاعب الذي ينتهي عقده مع برشلونة في صيف 2023، معلقا على تطور أدائه، على هامش دورة أساطير كرة القدم، حيث قال: “هو لاعب رائع، مثله مثل أنسو فاتي وبيدري”.

في الإطار نفسه، فإن ليفربول يريد ضم جافي، حيث يحتاج كلوب للاعب وسط صغير السن، مما جعل صحيفة “ليفربول إيكو” البريطانية تؤكد اهتمام المدرب الألماني تحديداً بنجم برشلونة.

وأرادت إدارة ليفربول دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد جافي، والمقدر بـ42 مليون جنيه إسترليني، للظفر به خلال الصيف الحالي، لكن الأمر متوقف على رغبة اللاعب في التجديد لبرشلونة أو الانتقال للدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”.

يذكر أن جافي تم تصعيده لفريق برشلونة الأول في 29 أغسطس/ آب الماضي ضد خيتافي بالدوري الإسباني، ثم وقع على هدفه الأول ضد إليتشي في الدوري في ديسمبر/ كانون الأول.

وانضم جافي لقائمة إسبانيا لأول مرة من قبل المدرب لويس إنريكي في سبتمبر/ أيلول الماضي، وكانت مباراة نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية ضد إيطاليا والتي أقيمت في 6 أكتوبر/تشرين الأول الماضي هي الأولى له على الصعيد الدولي.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.