dhl
dhl

“تيك توك” إلى الواقع الافتراضي بميزانية ضخمة.. ماذا يعني ذلك؟

تستعد الشركة المالكة لتطبيق تيك توك، ByteDance الصينية، للاستثمار بشكل موسع في مجال الواقع الافتراضي.

وبحسب تقرير لموقع “ذا فيرج” المختص بأخبار التقنيات، كشف مصدر مقرب من المسؤولين بالشركة عن أنها تسعى للاستثمار بميزانية ضخمة في هذا المجال ومشتقاته.

ودلل الموقع على ذلك، بما رصد من مؤشرات في ارتفاع نسب العاملين في شركات ByteDance المختصة بهذا المجال، وتحديدا شركة Pico الصينية المتخصصة في صناعة نظارات الواقع الافتراضي.

تلك الشركة تعد من الشركات التابعة لمجموعة ByteDance، بعد استحواذ الأخيرة عليها في العام الماضي، ورصد مؤخرا مسعى لإضافة 40 مجالا وظيفيا جديدا بشركة Pico بالتزامن مع هذا التوجه.

بالإضافة لسعي شركة Pico لتأسيس توكيلات لها في الولايات المتحدة للفترة المقبلة، لتغطية معدل الإنتاج لمنتجات الواقع الافتراضي الذي سيرتفع حسب التوقعات.

ميزة مهمة لعشاق “تيك توك”

وكانت قد ظهرت أخبار سارة لأي شخص يمكن أن يجد نفسه عالقا في حلقة تمرير لا نهاية لها، حيث أدخلت TikTok ميزة جديدة مصممة لمساعدتك في تقليل وقت الشاشة.

كشف القائمون على “تيك توك TikTok” أن التطبيق سيحصل قريبا على ميزة ستساعد العديد من المستخدمين على التقليل من الوقت الذي يمضونه يوميا في تصفح منصاته.

وأوضح القائمون على تطبيق تيك توك أن الميزة الجديدة التي ستتوفر في الأسابيع القليلة المقبلة ستساعد المستخدمين على التحكم بالوقت الذي يقضونه يوميا على التطبيق، وستظهر لهم إشعارات وتحذيرات في حال قضوا وقتا طويلا في استعمال منصة TikTok الرقمية.

ويوفر التطبيق بالفعل حدودا يومية لوقت الشاشة، مما يتيح لك تحديد مقدار الوقت الذي تقضيه في TikTok للبحث عن نصائح حول المكياج واتجاهات الموضة والمواضيع الصحية الساخنة.

بشكل أساسي، إذا كنت لا ترغب في قضاء أكثر من 10 أو 20 أو 30 دقيقة على TikTok في كل مرة يمكنك أن تطلب من التطبيق إخبارك عندما تكون قد قضيت هذا الوقت.

بالإضافة إلى ميزة استراحة وقت الشاشة الجديدة، قامت TikTok بتثبيت لوحة تحكم جديدة لوقت الشاشة تتيح لك معرفة المدة التي تقضيها على التطبيق بالضبط كل أسبوع.

تقوم لوحة التحكم بتقسيم وقت TikTok الخاص بك إلى استخدام أثناء النهار والليل، وهو أمر مفيد إذا كنت تبحث عن تقليل وقت الشاشة قبل النوم. ويمكنك أن تطلب من TikTok مطالبتك بمراجعة لوحة التحكم الخاصة بك كل أسبوع حتى لا تصبح مهمة روتينية أخرى يسهل نسيانها.

وفي وقت سابق، كان تطبيق “أنستقرام” قد أطلق ميزة مماثلة تدعى “خذ استراحة” وكان هدفها حماية المستخدمين من الإفراط في استعمال الإنترنت ومساعدتهم على معرفة الوقت الذي يمضونه يوميا على تطبيقاتها.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.