dhl
dhl

5 فتيات في 3 أشهر.. جرائم ذبح المصريات باسم “الحب”

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، ضبط شخصين حاولا ذبح فتاة في مدينة المنصورة، شمال العاصمة القاهرة، في حلقة جديدة من مسلسل ذبح الفتيات.

وانتشرت تلك الجرائم خلال الفترة الماضية في أكثر من محافظة مصرية، والدافع وراء أغلبها رفض الفتاة للدخول في علاقة عاطفية في الجاني.

فيما يلي نعرض أبرز هذه الجرائم وأسبابها وما وصلت إليه:

البداية من المنصورة

في 20 يونيو/ حزيران  الماضي، لقيت الطالبة المصرية نيرة أشرف مصرعها بعدما ذبحها زميلها محمد عادل بسكين أمام بوابة جامعة المنصورة، في وضح النهار بعدما رفضت الارتباط به.

أُلقي القبض على القاتل متلبسًا بالجريمة، وتم الحكم عليه بالإعدام في 6 يوليو/ تموز، لكنه قدم نقضًا للحكم، وما زالت القضية لم يصدر فيها حكمًا نهائيًا.

مستشفى المجانين

في 9 أغسطس/ آب أنهى الشاب إسلام حياة الفتاة سلمى بهجت بوحشية بعد أن سدد عدة طعنات بأنحاء متفرقة من جسدها في مدخل عقار سكني بالقرب من محكمة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وتبين من التحقيقات أن أهل الفتاة رفضوا زواجها من الشاب بسبب أفكاره وسلوكه.

في 6 سبتمبر/ أيلول قررت محكمة جنايات الزقازيق في مصر، إيداع المتهم في مستشفى الأمراض العقلية والنفسية لبيان مدى سلامة قواه العقلية.

قتل وانتحار 

في 3 سبتمبر/ أيلول، قام أحمد فتحي أبو عميرة، بقتل الطالبة الجامعية أماني عبدالكريم، ابنة قرية طوخ طنبشا ببركة السبع بدلتا مصر، باستخدام طلق خرطوش، ولفظت أنفاسها الأخيرة بعد أن وضعت على جهاز التنفس الصناعي بمستشفى بركة السبع المركزي.

الشاب طلب الزواج من الفتاة لكنها رفضت أكثر من مرة بسبب سوء سلوكه.

بعد ظهر الأحد 4 سبتمبر/ أيلول، شيع أهالي قرية طوخ جثمان أماني، وطالبوا بالقصاص، إلا أن المتهم خرج في بث مباشر في نفس اليوم وانتحر بنفس سلاح الجريمة.

محاولة فاشلة

في 12 سبتمبر/ أيلول، أبلغت طالبة مقيمة بدائرة قسم روض الفرج بالقاهرة الكبرى الأمن بأنها تتعرض للمضايقات من قبل أحد الشبان في المنطقة، الذي أرسل لها رسائل تهديد ولاحقها في الأماكن التي تتردد عليها.

قام رجال المباحث بتعقب الشاب وألقوا القبض عليه، اعترف بأنه يلاحق الفتاة بعد أن تقدم لخطبتها لكن أسرتها رفضته.

فتاة المنصورة الجديدة

في يوم 13 سبتمبر/ أيلول، تقابلت فتاة بمدينة المنصورة بشابين على علاقة بأحدهما، فقام الآخر بمعاكستها، فوجهت اللوم للشاب الذي تعرفه.

بحسب بيان الداخلية المصرية، أثار ذلك حفيظة الشاب، فما كان منه إلا أن تعدى عليها بسلاح أبيض (مطواة) مما أصابها بجرح ذبحي بالرقبة، وتم نقلها على الفور إلى المستشفى في حالة حرجة.

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الشابين، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.