dhl
dhl

ببطارية تعمل 18 ساعة.. لاب توب جديد من مايكروسوفت

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق اللاب توب Surface Laptop 5 الجديد، بعد يوم واحد من إطلاقها الحاسوب اللوحي Surface Pro 9 الجديد.

وقالت الشركة الأمريكية، اليوم الإثنين، إنه تتوفر أمام المستخدم إمكانية الاختيار بين معالجات Core i5-1235U أو Core i7-1255U.

مزايا جبارة

يتميز اللاب توب الجديد من مايكروسوفت بأن فترة تشغيل البطارية تمتد إلى 18 ساعة.

كما تشتمل باقة التجهيزات التقنية للاب توب Surface Laptop 5 على شاشة قياس 13.5 أو 15 بوصة، وبنسبة باعية 3:2 ونسبة تباين 1300:1 مع دعم تقنية دولبي Vision IQ، حيث يمكن ضبط درجة سطوع محتويات HDR تلقائيا حسب الإضاءة المحيطة، وتبلغ درجة السطوع القصوى 400 نيت.

وتعمل كاميرا الويب في الجهاز الجديد بدقة 720 بيكسل، كما يحتوي اللاب توب الجديد على العديد من منافذ التوصيل مثل منفذ Thunderbolt 4 ومنفذ USB-A ومنفذ AUX ومنفذ Surface Connect.

الحاسوب اللوحي Surface Pro 9

كانت شركة مايكروسوفت أعلنت، أمس الأحد، عن إطلاق الحاسوب اللوحي Surface Pro 9 الجديد.

وأوضحت الشركة أن الحاسوب اللوحي المزود بنظام مايكروسوفت ويندوز يأتي مزودا بحافظة لوحة مفاتيح اختيارية وقلم إدخال البيانات، ولم يعد يقتصر على معالجات إنتل، ولكنه يزخر حاليا بمعالجات ARM القوية مع مودم 5G مدمج.

ويأتي الحاسوب اللوحي الجديد بتصميم مشابه للموديل السابق، كما أنه لم تطرأ أية تعديلات على الأبعاد، ولكن هناك تغيير طفيف في الوزن، الذي يبلغ حاليا 880 جراما، وتشتمل باقة التجهيزات التقنية على شاشة لمسية قياس 13 بوصة بدقة الوضوح 2880 x 1920 بيكسل وبنسبة باعية 3:2 وبمعدل تنشيط صورة 120 هرتز.

وتقتصر وظيفة التحكم الديناميكي في معدل تنشيط الصورة على الإصدارات المزودة بمعالج إنتل.

وتعتمد الشركة الأمريكية في الحاسوب اللوحي Surface Pro 9 الجديد على معالجات إنتل Alder Lake-U.

ويتوافر أمام العملاء إمكانية الاختيار ما بين معالج إنتل Core i5-1235U أو معالج إنتل Core i7-1255U مع بطاقة الرسوميات إنتل Iris Xe Graphics G7 iGPU، وبالنسبة للخيار ARM الجديد فإن الحاسوب اللوحي Surface Pro 9 يمكن تجهيزه بمعالج مايكروسوفت SQ3 نظير تكلفة إضافية.

وأشارت مايكروسوفت إلى أن المعالج الجديد يستند إلى معالج كوالكوم Snapdragon 8cx Gen 3، ويزخر الموديل المزود بمعالج ARM بمودم 5G مدمج.

وأكدت شركة مايكروسوفت أن فترة تشغيل البطارية تصل إلى 19 ساعة مع معالج ARM، مع زيادة فترة تشغيل البطارية بمقدار 3.5 ساعة مع معالجات إنتل.

ويشتمل الحاسوب اللوحي الجديد على اثنين من منافذ Thunderbolt 4 ويعتمد موديل ARM على اثنين من منافذ USB 3.2 Gen 2 بسرعة تصل إلى 20 جيجابت/الثانية.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.