dhl
dhl

مشروبات تهدد الأطفال في المدارس المصرية.. توجيهات بمنعها وعقاب الطالب

القاهرة – مصطفى المصري:

بعد زيادة انتشارها وإقبال الطلاب عليها، تصاعدت التحذيرات من خطورة مشروبات الطاقة على الأطفال في مصر.

وخاطبت إدارة عابدين التعليمية بالعاصمة المصرية القاهرة، المدارس المختلفة التابعة لها، بالتحذير من تلك المشروبات لما تمثله من خطورة على الأطفال، وعدم مناسبتها لمن هم دون الـ18 عاما.

وجاء في التحذير أن ظاهرة إقبال الطلاب في المراحل الابتدائية والإعدادية على مشروبات الطاقة، قد تتسبب في زيادة ضربات القلب، وتصل إلى الوفاة المفاجئة.

كان ذلك بعدما لاحظت الإدارة إقبال الطلاب في المرحلتين الابتدائية والإعدادية على شراء تلك المشروبات، التي يدون عليها أنها ممنوعة على أعمار معينة، ممن هم أقل من 18 عاما.

ويشتري الطلاب تلك المشروبات من خارج المدارس، وقد يتناول أحدهم أكثر من واحدة يوميا، بما يعرض صحته لمخاطر كبيرة، مشددة على أولياء الأمور ضرورة متابعة أطفالهم ومعرفة الممارسات الخاطئة التي يقعون فيها.

كما نبهت الإدارة التعليمية على الطلاب وأولياء أمورهم، عدم شراء ما يضرهم، باعتبارهم أمانة لدى المدارس وأولياء أمورهم أيضا.

وفي الوقت نفسه وجهت مدارس بمنع ذلك المشروب داخل المدارس، وتنبيه الطلاب على خطورته، بعدما تم رصد تناول بعضهم تلك المشروبات، إضافة إلى معاقبة الطالب الذي يفعل ذلك، خوفا على صحته، كما عقدت ندوات لهم تحت إشراف أقسام التربية النفسية في المدارس لتوعيتهم بمخاطر تلك المشروبات.

وقال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم في مصر، إن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وجه المديريات بالتأكد من خلو المنافذ الخاصة ببيع المشروبات في المدارس من مشروبات الطاقة، والمواد مجهولة المصدر، وذلك بحسب تصريحات لصحف محلية مصرية.

ويخشى كثير من أولياء الأمور على صحة أطفالهم بسبب تلك المشروبات، ونشر كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي، ما يشير إلى منعهم أولادهم من تلك المشروبات.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.