dhl
dhl

جمعية الصيادلة: سويسرا تعاني نقصا في الأدوية

قالت جمعية الصيادلة السويسرية، الجمعة، إن البلاد تعاني من نقص في الأدوية بسبب مشاكل سلاسل الإمداد من الصين وحرب أوكرانيا.

وترتبط تلك المشكلات بإجراءات الإغلاق لمكافحة مرض كوفيد-19 في الصين والحرب الأوكرانية. وقال إينيا مارتينلي من جمعية الصيادلة لهيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية: “أكبر مشكلة نواجهها مع أدوية الأطفال، وخاصة أدوية خفض الحرارة”.

وأضاف “هناك أيضا نقص في أدوية ضغط الدم والأمراض النفسية والشلل الرعاش (مرض باركنسون)”.

وقال رئيس جمعية الأطباء السويسرية لهيئة الإذاعة والتلفزيون إن هذا الوضع أدى في بعض الأحيان إلى إجبار الأطباء على شراء الأدوية من الخارج.

وبدأت فوضى سلسلة التوريد التي تتخذ من الصين مقراً لها هذا العام بإغلاق شنغهاي لمدة شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا هذا العام.

وتعد المدينة مركزًا صناعيًا رئيسيًا وميناءً، مما يجعلها عقدة مهمة في سلسلة التوريد العالمية؛ إذ أدت عمليات الإغلاق بسبب الفيروس إلى تعليق عمل المصانع وقيدت العمليات في ميناء المدينة.

وانتهى إغلاق شنغهاي رسميًا في 1 يونيو/ حزيران الماضي، لكن المسؤولين الصينيين استمروا في فرض عمليات الإغلاق المفاجئ بعد عدد قليل من الحالات، مما أدى إلى تعطيل العمليات في مدن مثل ييوو، موطن أكبر سوق للسلع الصغيرة في العالم ومصدر رئيسي لمنتجات التجارة الإلكترونية العالمية.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.