dhl
dhl

بسكويت “أوريو” بشحم الخنزير؟ “الغذاء السعودية” تحسم الجدل

الرياض – سلطان الرمالي:

حسمت هيئة الغذاء والدّواء السعودية الجدل الذي أثير على بعض حسابات التواصل الاجتماعي، حول احتواء بسكويت “أوريو” على شحم الخنزير.

وأكدت الهيئة، عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر، أن “جميع الأغذية في المملكة حلال، ونؤكّد لكم حرصنا ومتابعتنا للمنتجات الغذائيّة في المملكة، والتّأكد من المواصفات القياسيّة المُعتمَدة”.

وجاء تأكيد الهيئة ردا على تغريدة على أحد الحسابات بموقع تويتر، زعمت احتواء بسكويت “أوريو” على شحم الخنزير.

بدوره أكد حساب شركة “نابيسكو” الأمريكية المنتجة لبسكويت “أوريو” بموقع “تويتر” أن المنتج حلال بالفعل. وأوضحت الشركة أن “بسكويت أوريو الخاص بنا المصنوع للشّرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وباكستان خالٍ من الكحول، ويتوافق مع المتطلّبات التنظيميّة المحليّة في المنطقة”.

وأضافت الشركة: “حصلت مرافق التصنيع الخاصّة بنا على شهادة اعتماد حلال من السّلطات المعنيّة”. وهذه ليست المرة الأولى التي يثار فيها الجدل حول وجود شحم الخنزير في منتجات دوائية أو غذائية توزع في السعودية.

وفي عام 2021، نشرت هيئة الغذاء والدواء السعودية تغريدة على “تويتر” أكدت خلالها أن “الجيلاتين المُستخدم في كبسولات الأدوية يكون مصدره حيوانيا أو نباتيا”.

وشددت الهيئة على “وجود اشتراطات وضوابط خاصة تتّبعها الهيئة لأنواع الجيلاتين المُستخدمة في الأدوية المسموح دخولها للسوق السعودي، ومن أهمّها خلو الأدوية تمامًا من الجيلاتين المشتق من الخنزير”.

كما شددت الهيئة في بيان سابق على خلو المشروبات الغازية، مثل “بيبسي كولا”، و”كوكا كولا” المتوفّرة في أسواق المملكة من منتجات الخنزير.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.