dhl
dhl

آخر تصريحاته محاربة الفساد.. رئيس جامعة دمنهور قام بترقية زوجته بالتزوير وأدخل إبنه صيدلة بـ 52%

القاهرة – مصطفي المصري:

من سخريات القدر أن آخر تصريحات د.عبيد صالح قبل يومين فقط من القبض عليه أكد فيها أن أولى أولوياته هى محاربة الفساد الذى يعرقل تقدم الجامعة، وأضاف أنه شكل بالفعل فى وقت سابق بالجامعة لجنة لمكافحة الفساد.

سقط د.عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور بعد القبض عليه فى واقعة مثيرة هى الأولى من نوعها لرئيس جامعة مازال فى الخدمة حتى الآن وقضى منها فى المنصب أكثر من 6 سنوات ـ سقط بيد رجال الرقابة الإدارية متلبسا بتقاضى مبالغ مالية على سبيل الرشوة قيمتها 4 ملايين جنيه مقابل تسهيل توريدات من بعض الموردين المتعاملين مع جامعة دمنهور.


 استغل نفوذه لترقية زوجته بالتزوير!

فى سابقة هى الأولى من نوعها تم فيها تمرير ملف إنتاج علمى مزعوم لزوجة رئيس جامعة دمنهور لترقيتها لدرجة أستاذ، مع أن زوجة رئيس الجامعة ليست عضو هيئة تدريس بالجامعة أو أى مؤسسة علمية أخرى، ولولا أن د. محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات  قبل أن يتم تنفيذ الجريمة فأسرع بوقف هذه المهزلة بعد ثبوت التزوير سواء فى السماح لزوجة رئيس الجامعة بالتقدم منفردة بالمخالفة للترقية لدرجة أستاذ مساعد، أو عند الاطلاع على البحوث المقدمة والتى ثبت أن معظمها مسروق، أو الأوراق المزورة المقدمة منها للجنة، ومن بينها خطاب من رئيس إحدى الجامعات الإقليمية يخاطبها على غير الحقيقة أنها أستاذ بكلية الطب البيطرى بجامعة دمنهور، وهذا مجاملة لزميله رئيس جامعة دمنهور .

أدخل إبنه الصيدلة بـ52٪ بشهادة من النيجر!


بعد أن فوجئ د. عبيد صالح بأن نجله أحمد قد حصل على 52% فى الثانوية العامة علمى علوم عام 2013 وكان رقم جلوسه 379405 إلا أنه رفض وقتها أن يتم تنسيق نجله بهذا المجموع الضعيف جدا لأنه سيتم قبوله بمعهد متوسط بصعوبة طبقا لمجموعه المتدنى، وقرر أن يبحث له عن وسيلة جهنمية لإلحاقه بكلية الصيدلة بالجامعة ـ، فأرسله من خلال « سمسار » اشتهر بتسفير عدد من الطلاب إلى النيجر لإلحاقه فى مدرسة ليبية خاصة هناك، ويقال وقتها إن نجل د.عبيد لم يذهب أساسا للنيجر ولم يقم بها وأحضر له هذه الشهادة المزورة فى حقيقتها ليلتحق بكلية الصيدلة ضمن نسبة طلاب الشهادات العربية لأنه فى هذه الحالة حاصل على شهادة عربية معادلة ـ وعندما رفضت وزارة التعليم العالى تنسيقه لأنها تعرف ماتم فى هذه اللعبة قام برفع دعوى قضائية على الوزارة وبالفعل التحق نجله بكلية الصيدلة لكنه فشل فى الدراسة فقرر والده أن يسافر لإحدى الجامعات الروسية عدة مرات

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.