dhl
dhl

مائدة إفطار صحية.. الأسماك خيار بروتيني خفيف ومفيد

ينتظر ملايين المسلمين شهر رمضان الكريم بلهفة وشوق كل عام، لكن تنتابهم حالة من الخمول والكسل مصحوبة ببعض المشاكل الصحية بعد الإفطار.

هناك أسباب عديدة للسقوط في فخ المشاكل الصحية المتعارف عليها بعد تناول وجبة الإفطار الرمضانية، بعضها يتعلق بطبيعة مكونات الوجبة، وأخرى بطريقة وآداب تناول الإفطار.

“العين الإخبارية” تقدم لقرائها نصائح تتعلق بمكونات مائدة الإفطار وأهم الأطباق الصحية التي يجب أن تتضمنها والمأكولات والمشروبات التي يجب أن يتجنبها المسلم ليمر الصوم بسلام.

الإكثار من الأسماك يفيد هؤلاء

ينصح أطباء التغذية والمختصون في العموم بالاهتمام بتناول الأسماك مرتين أسبوعيا على الأقل، وفي شهر الصوم يشددون على أهمية الإكثار من تناوله لفوائده الكثيرة وباعتباره وجبة سريعة الهضم وخفيفة على المعدة بعد ساعات طويلة من الصيام.

ومن المعروف أن الأسماك غنية بالعناصر الغذائية المهمة، خاصة البروتين وأوميجا 3 وفيتامينات أ ود وب وب ٦، فضلا عن المعادن الضرورية كالحديد والفسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

والسمك يعد كنزا من الفوائد الصحية إذ يؤدي تناوله للوقاية من أمراض القلب والشرايين والشيخوخة ويقوي الذاكرة ويقي من الإصابة بالسكري وغيرها من الفوائد.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.