dhl
dhl

في ذكري ميلاد الفنان الراحل “غسان مطر”..ما هو اسمه الحقيقي؟

القاهرة – مى عبده:

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل غسان مطر، والذى ولد فى مثل هذا اليوم من عام 1938، ورحل عن عالمنا يوم 27 فبراير 2015 بعد رحلة فنية عامرة بالأعمال المميزة فى ذاكرة السينما والدراما المصرية والعربية.

غسان مطر (8 ديسمبر 1938 – 27 فبراير 2015 )، ممثل فلسطيني، اسمه الحقيقي عرفات داوود حسن المطري. عاش في مخيم البداوي الواقع شمال لبنان وعمل في لبنان ومصر في العديد من المسلسلات والمسرحيات، وعمل في أفلام تعبر عن الكفاح الفلسطيني. في السينما المصرية، كثّف أدواره في الشخصيات الشريرة ومن أهمها دوره في فيلم الأبطال أمام فريد شوقي وأحمد رمزي، ودوره في فيلم أيام الرعب أمام صلاح ذو الفقار ومحمود ياسين وقام بدور بارز في فيلم الطريق إلى إيلات. وتولى منصب نائب رئيس اتحاد الفنانين العرب. توفي يوم الجمعة السابع والعشرين من فبراير عام 2015 بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

تُوفي غسان مطر عن عمر ناهز 77 عاما بعد تدهور حالته الصحية و معاناته مع مرض السرطان في 27 فبراير 2015.

يتساءل الكثير كيف فقد الفنان الراحل غسان مطر اسرته؟

فقد الفنان غسان مطر اسرته عندما حدث قصف قتل والدته وزوجته وابنه “جيفارا”، وكان وقتها غسان مطر فى القاهرة، وسمع غسان خبر اغتيال عائلته، فى إذاعة مونت كارلو.

من أهم أعماله فى السينما المصرية، فيلم “الأبطال” أمام فريد شوقى وأحمد رمزى، وفيلم “أيام الرعب” أمام صلاح ذو الفقار، وفيلم “الطريق إلى إيلات”، وفيلم “فتاة من إسرائيل” وفيلم “حائط البطولات”، وجسد فيه دور “موشى ديان”، فيلم “الشياطين فى أجازة” مع حسن يوسف وسهير رمزى.

كما أن له أدوار دينية كان أهمها فيلم “الشيماء”، ومسلسلات “محمد رسول الله إلى العالم”، “الأزهر الشريف منارة الإسلام”، “من قصص القرآن الكريم”، “لا إله إلا الله” الجزء الثانى.وتولى منصب نائب رئيس اتحاد الفنانين العرب، ورحل عن عالمنا فى 2015 بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.