dhl
dhl

الأفيال تتأهل إلى ربع النهائي وتطيح بالسنغال حامل اللقب في كأس أمم إفريقيا 2024

القاهرة – أمل أبوهاشم:

انتهت مباراة السنغال وكوت ديفوار بالتعادل الإيجابي بنتيجة (1-1) لكلا الفريقين، وذلك في اللقاء الذي جمعتهما على ملعب “شارليس كونان باني” ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا وتستمر حتى 11 فبراير القادم.

وجاء هدفا الشوط الأول من المباراة عن طريق كل من حبيب ديالو في الدقيقة الرابعة لصالح منتخب السنغال، بينما أدرك فرانك كيسي بالدقيقة 86 من ركلة جزاء لينتهي الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1).

وفيما يتعلق بركلات الترجيح، فقد انتهت بفوز منتخب كوت ديفوار على حساب منتخب السنغال بنتيجة 5-3، حيث سجل لمنتخب السنغال كل من:- كاليدو كوليبالي- بابي سار- أمادو بامبا ديانج- ساديو ماني، فيما أهدر- موسى نياكاتيه، بينما سجل لمنتخب كوت ديفوار كل من:- نيكولاس بيبي- كريستيان كواميه- سيباستيان هالر- سيرجيه أوريير- فرانك كيسييه.وقد انطلقت صافرة مباراة السنغال وكوت ديفوار مساء الإثنين الموافق 29 من الشهر الجاري، في تمام الساعة 10 مساء بتوقيت القاهرة، والساعة 11 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب شارلس كونان باني.

وبخصوص القنوات الناقلة لمباراة السنغال وكوت ديفوار، فقد تم نقل مباراة السنغال وكوت ديفوار على قناة bein sport max 1 لكونها الناقل الرسمي لهذه البطولة في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

ودخل منتخب السنغال المباراة، بتشكيل مكون من: في حراسة المرمى: ميندي، وفي خط الدفاع: دياتا- عبدولاي- كوليبالي- جاكوبس، وفي خط الوسط: كامارا- بابي جايي- بابي سار، وفي خط الهجوم: إسماعيلا سار- حبيب ديالو- ماني.بينما دخل منتخب كوت ديفوار المباراة، بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: فوفانا، خط الدفاع: كونان- نديكا- كوسونو- أوريير، خط الوسط: سيكو فوفانا- سيري- سانجاري، خط الهجوم: جراديل- كاراسو- دياكاتيه.

ومن الجدير بالذكر، نجح منتخب السنغال في الصعود إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، بعدما تمكن من الفوز في جميع المباريات السابقة في دور المجموعات، وتمكن من صدارة مجموعته برصيد 9 نقاط.فيما تمكن منتخب كوت ديفوار من الصعود وحصد 3 نقاط خلال مبارياته السابقة واحتل المركز الثالث في مجموعته، وتأهل ضمن أفضل ثوالث المنتخبات في المجموعات، بعدما منحه منتخب موزمبيق هدية ثمينة بالتعادل مع غانا، ثم هدية أخرى من منتخب المغرب بالفوز على زامبيا.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.