dhl
dhl

مالي يستمر في التصاعد.. نتيجة مباراة مالي وبوركينا فاسو في بطولة كأس أمم إفريقيا 2024

القاهرة – أمل أبوهاشم:

تمكن منتخب مالي من تحقيق الفوز على نظيره منتخب بوركينا فاسو في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الثلاثاء الموافق 30 يناير في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 والمستمرة حتى 11 فبراير.

وجاء أهداف اللقاء كالآتي: في الدقيقة 3 من عمر الشوط الأول، سجل اللاعب تاسبوبا نجم منتخب بوركينا فاسو، هدف ذاتي لصالح المنتخب المالي، بعد خطأ فادح منه من خلال عودة الكرة إلى حارس المرمى.

ومع أحداث الشوط الثاني، تمكن اللاعب سينايكو نجم منتخب مالي، من تسجيل الهدف الثاني لمنتخب بلاده، في الدقيقة 47 بعد تسديدة قوية سكنت شباك حارس مرمى منتخب بوركينا فاسو.

وقلص منتخب بوركينا فاسو الفارق، بعدما سجل نجم الفريق تراوري الهدف الأول، في الدقيقة 57 من عمر الشوط الثاني، سجلها عن طريق ركلة جزاء نفذها ببراعة.وفيما يتعلق بموعد المباراة، فقد انطلقت مباراة مالي ضد منتخب بوركينا فاسو؛ مساء اليوم الثلاثاء الموافق 30 يناير في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على أرضية ملعب ” أمادو جون كوليبالي” بدولة كوت ديفوار.

وبخصوص القنوات الناقلة لمباراة مالي ضد بوركينا فاسو في كأس الأمم الإفريقية، فقد تم بث مباراة مالي ضد بوركينا فاسو عبر قناة ” bein sports MAX 1″، حيث تعد شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، هي الناقل الحصري الوحيد لإذاعة مباريات بطولة كأس أمم إفريقيا هذا الموسم، داخل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقد كلفت مجموعة قنوات بي إن سبورتس المعلق الرياضي نوفل باشي بالتعليق على أحداث مباراة مالي ضد بوركينا فاسو في دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية عبر مجموعة قنوات بي إن سبورتس ماكس 1.

وجاء تشكيل منتخب مالي كالتالي: في حراسة المرمى: دجيجوي ديارا، وفي خط الدفاع: تراوري- بوباكار كويايتي- سيكو نياكاتيه- فالاي ساكو، وفي خط الوسط: محمد كامارا- لاسانا كوليبالي- أمادو هايدارا- أداما تراوري، وفي خط الهجوم: كاموري دومبيا- لاسين سينايوكو.

بينما جاء تشكيل منتخب بوركينا فاسو كالتالي: في حراسة المرمى: هيرفي كوفي، وفي خط الدفاع: ستيف ياجو- إدموند تابسوبا- إيسوفو دايو- عيسى كابوريه، وفي خط الوسط: إبراهيم بلاتي توريه- إسماعيلا أويدراوجو- برتراند تراوري- جوستافو سينجاريه، وفي خط الهجوم: محمد كوناتيه- عبدول تابسوبا.

ومن الجدير بالذكر، تأهل منتخب مالي إلى دور الـ 16 من بطولة أمم إفريقيا بعد صدارة المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط من الفوز في مباراة وتعادل مباراتين، بينما تأهل منتخب بوركينا فاسو بعد التواجد في المركز الثاني في المجموعة الرابعة وحصد 4 نقاط من الفوز في مباراة وتعادل في أخرى وتلقى خسارة واحدة.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.