dhl
dhl

حادث إطلاق نار على ترامب أثناء تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا

القاهرة – أيمن على:

نقلا عن الغارديان البريطانية، صباح الأحد 14 يوليو 2024, الثانية صباحا بتوقيت القاهرة، تعرض مؤتمر انتخابي للمرشح الرئاسي دونالد ترامب لإطلاق نار، هذا وقد اصيب ترامب إصابة واضحة، ذكرت التقارير الأولية انه بعد حادثة إطلاق أعيرة نارية خرج الرئيس السابق سريعا إلى خارج المسرح مع نزيف شديد في الأذن كان ترامب يلقى خطابا في تجمع حاشد في بتلر بولاية بنسلفانيا، عندما سُمعت أصوات عالية بين الحشد حوالي الساعة 6.13 مساءً بالتوقيت المحلي .

ويبدو أن ترامب قد أصيب حول أذنه اليمنى بينما كان على منصة المسرح أثناء إلقاء كلمته للحضور وتظهر مقاطع الفيديو أنه يمسك أذنه، ثم ينحني على الأرض، بينما هرع رجال الأمن وأطقم الحراسة وآخرون لمساعدته لتأمينه ووقف ترامب والدماء تسيل على جانب وجهه وبدا وكأنه يقول قتال، ثم اصطحب بسرعة من على المسرح متوجها إلى سيارته. أصبح موقع التجمع الانتخابي الآن مسرح جريمة، بحثا عن المشتبه بهم، وأكد فريق ترامب والمخابرات السرية أنه “بخير” ويجري فحص طبي في منشأة طبية قريبة.

وبحسب آخر ما ورد نقلاً عن المدعي العام المحلي، ذكرت صحيفة واشنطن بوست، ان المدعي العام المحلي ريتشارد جولدرينجر قال للصحيفة إن أحد أفراد الجمهور في المسيرة “قُتل” و”مطلق النار مات”، وقال جولدرينجر: “هناك شخص آخر في حالة خطيرة”.وقال مصدر اخر وهو المتحدث باسم الخدمة السرية على موقع X إن “الرئيس السابق بخير”، وأن التحقيق جار.وقال ترامب نفسه في بيان اصدره قبل قليل إنه “بخير” ويجري فحص طبي في احد المراكز الطبية.

وأضاف متحدث باسم الرئيس السابق أن ترامب شكر “أجهزة إنفاذ القانون و المستجيبين الأوائل على تحركهم السريع خلال هذا العمل الشنيع”.التقط مقطع فيديو من NBC News أكثر من اثنتي عشرة لقطة، ويبدو أن اللقطات اللاحقة جاءت من عملاء يحمون الرئيس.وسمع صوتًا يقول: “انزل، انزل، انزل” وصل العملاء لإلقاء أنفسهم فوق ترامب لحمايته مع استمرار إطلاق النار وسماع صرخات من الحشد، وسمع الشهود فريق الحراسة الخاصة يقولون: “اسقطنا مطلق النار، مطلق النار قد سقط، هل نحن مستعدون للتحرك؟ نحن مكشفون نحن مكشفون، لابد ان نتحرك.

وبينما كان أفراد الحراسة يحاولون إبعاد ترامب عن المنصة قال ترامب: “دعني أحصل على حذائي، اسمحوا لي أن أحصل على حذائي، ويمكن سماع الحراسة وهم يقولون للرئيس السابق: “لقد وصلت اليك، انت في امان لكن الدماء يسيل من رأسك، علينا أن نتحرك، ورد ترامب: “انتظر، انتظر”. ثم ضم قبضته ورفع يده وقال: “قتال، قتال، قتال”.ورد الجمهور الحضور في المسيرة بصرخات عالية: “الولايات المتحدة الأمريكية! الولايات المتحدة الأمريكية! الولايات المتحدة الأمريكية!”

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.