dhl
dhl

أجندة دافوس.. أستراليا تعلن موعد تحولها للاقتصاد الرقمي الكامل

أعلن سكوت موريسون رئيس الوزراء الأسترالي، خلال فعاليات “أجندة دافوس 2022” عن موعد تحول بلاده إلى الاقتصاد الرقمي الكامل.

وقال موريسون خلال كلمته أثناء فعاليات “أجندة دافوس 2022″، التي يُنظمها المنتدى الاقتصادي العالمي في الفترة من 17 حتى 21 يناير/كانون الثاني الجاري، “نسعى لتسريع عملية رقمنة الاقتصاد، ونحتاج إلى التدريب في مجال الرقمنة وربطه مع مجال الأبحاث”.

وتابع “ننوي أن ننتقل إلى اقتصادي رقمي كامل بحلول عام 2030، ولكننا نحتاج للتأكد من أن المحيط الرقمي آمن وسليم ومحل ثقة”.

وتحدث موريسون عن تداعيات جائحة كورونا وسلالاتها المتحورة على أداء الاقتصاد العالمي قائلا “إن جائحة كورونا تسببت في عرقلة مسار تقدم الاقتصاد العالمي”.

ودعا رئيس الوزراء الأسترالي إلى ضرورة التحول نحو العولمة قائلًا “لا بد من أن نمضي قدما في عصر العولمة، كما أنه يجب التعاون بين البلدان ذات الاقتصاد القوي والدول النامية لتسريع وتيرة التعافي الاقتصادي “.

وأكمل “أن التعافي الاقتصادي يتطلب توفير فرص عمل وإشراك المجتمعات المحلية وتوطيد الديمقراطية”.

وعن أزمة التغير المناخي التي تهدد العالم، قال رئيس الوزراء الأسترالي “نسعى لخفض انبعاثات الكربون والحصول على مصادر طاقة منخفضة التكلفة”.

وتعد فعاليات “أجندة دافوس 2022” أول اجتماع عالمي يعقد في 2022، تحت شعار “حالة العالم” يشارك فيه نخبة من صناع القرار، والمفكرين والمسؤولين الحكوميين والعلماء لوضع أهم التحديات العالمية وتحديد رؤى ومسارات عمل مشتركة للتركيز عليها خلال العام.

يذكر أن حكومة دولة الإمارات تشارك في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي بشكل سنوي، في شراكة استراتيجية عالمية شهدت تطورات نوعية، أثرت المشهد الاقتصادي والسياسي والعالمي، وعززت الجهود الإماراتية في تحفيز المجتمعات على العمل والتطوير في تشكيل ملامح المستقبل، وسم مسارات مستقبلية، عبر عقد الاجتماعات السنوية لمجالس المستقبل العالمية التي استقطبت على مدى 14 عاماً أكثر من 12 ألف مستشرف من 100 دولة، وأكثر من 900 مجلس.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.