dhl
dhl

سعادة إماراتية بالانطلاقة المبهرة لكأس العالم للأندية

انطلقت بطولة كأس العالم 2021 التي تستضيفها الإمارات من 3 حتى 12 فبراير/ شباط الحالي بشكل مبهر (الخميس) لا سيما على الصعيد التنظيمي.

وزاد من عنصر جاذبية الانطلاقة الفوز الكبير الذي حققه فريق الجزيرة الإماراتي المستضيف على حساب بيري التاهيتي الوافد الجديد على البطولة بـ4 أهداف لهدف، ليتأهل لمواجهة الهلال السعودي في الدور ربع النهائي.

وأبدى الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم رئيس اللجنة العليا المنظمة لكأس العالم للأندية “الإمارات 2021″، سعادته بالنجاح الكبير الذي حققه افتتاح البطولة.

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي، في تصريحات نشرتها وكالة أنباء الإمارات (وام)، إن “فوز الجزيرة بنتيجة كبيرة وأداء مشرف أسهم في نجاح اليوم الافتتاحي، وترك انطباعاً قوياً بأننا أمام بطولة مثيرة”.

وأكد رئيس الاتحاد الإماراتي أنه “من المتوقع زيادة الإقبال الجماهيري في كأس العالم للأندية مع ظهور الأهلي المصري بطل أفريقيا، والهلال السعودي بطل آسيا في المنافسات، حيث يتمتع الناديان بشعبية طاغية في الوطن العربي”.

وقدم الجزيرة ممثل الكرة الإماراتية عرضا جيدا أمام بيري وتسيد اللقاء منذ بدايته وقدم كرة جميلة ليصعد إلى ربع نهائي البطولة، حيث يلاقي الهلال (الأحد) على استاد محمد بن زايد.

وقال رئيس اللجنة العليا لبطولة كأس العالم للأندية: “الجزيرة قدم مباراة كبيرة، ظهرت خلالها روح اللاعبين، مما يؤكد رغبة الفريق في الذهاب بعيداً خلال البطولة، مع الاعتراف بصعوبة المشوار من مباراة لأخرى”.

وأشاد الشيخ راشد بن حميد النعيمي بالسلوك الجماهيري والتنظيم، مؤكدا أن الجماهير هي العنصر الفاعل في نجاح الأحداث الكبرى، خصوصاً أن البطولة تقام وفق أعلى المعايير العالمية إزاء الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

وشدد على أن الإمارات لديها البروتوكول الأنسب للتعامل بالشكل المثالي مع كل الظروف المحيطة بالفيروس، وبما يضمن للجماهير واللاعبين أن يعيشوا تجربة رائعة في أجواء مناسبة وآمنة.

وأضاف أن المشهد الحضاري الذي خرج عليه اليوم الافتتاحي، والصورة الرائعة لاستاد محمد بن زايد، يزيدان من الطموحات في تنظيم بطولة استثنائية ومختلفة، كعهد الإمارات دائماً، مضيفا: “هدفنا دائماً تقديم الصورة الحقيقية للإمارات في استضافة رائعة، والترحيب بكل ضيف على أرض الدولة”.

وأبدى الشيخ راشد بن حميد النعيمي سعادته بالتجهيزات والاستعدادات في ملعبي آل نهيان ومحمد بن زايد، مؤكدا أن اللجنة المنظمة قامت بدور كبير في التحضيرات لاستضافة النسخة الخامسة من البطولة التي تقام على ارضها، وحققت المستوى المطلوب من قبل الاتحاد الدولي.

وقال: “هذا الأمر ليس غريباً على أبوظبي وكل مدن الإمارات، حيث سبق للعاصمة أن تركت بصمة كبيرة على تلك البطولة بالتحديد، باستضافة 4 نسخ سابقة، حققت جميعها نجاحاً مبهراً، مما شجع الفيفا على منح أبوظبي حق التنظيم مجدداً، وأسهم في زيادة التفاهم والتعاون من جانبنا مع الاتحاد الدولي.

وأضاف رئيس الاتحاد الإماراتي: “العالم مدعو لحضور واحدة من بطولات الفيفا القوية، والاستمتاع بمناخ الإمارات في هذا التوقيت الذي يمثل أجمل شتاء في العالم، مع متابعة عدد من المباريات الجماهيرية”.

وواصل: “نشيد بقدرة أبناء الإمارات على إنجاح هذا الحدث الرياضي، والخروج بنجاحات كبيرة تضاف إلى البطولات التي سبق استضافتها بشكل مشرف أعوام 2009، 2010، 2017، 2018”.

وتقدم الشيخ راشد بن حميد النعيمي بالشكر إلى القيادة الرشيدة، على دعمها المتواصل للرياضة وتهيئة كل الظروف المناسبة لاستضافة الأحداث الرياضية القارية والدولية، وقال: “نحن محظوظون بقيادتنا التي تقدم للوسط الرياضي دعماً غير محدود من أجل أن يحقق أهدافه”.

وأشاد بالتعاون المتواصل مع مجلس أبوظبي الرياضي ودوره الكبير في توفير أفضل السبل لهذه الاستضافة، مؤكداً أنه وبقية المجالس الرياضية في الدولة تلعب أدواراً مهمة في تقدم الرياضة الإماراتية، ودفعها للأمام على كل المستويات، فنية وتنظيمية.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.