dhl
dhl

مجسم للكولوسيوم من كتل جليدية في جبال الهيمالايا الهندية

أقامت مجموعة من الفنانين على ارتفاع نحو 3350 متراً في لاداخ بجبال الهيمالايا الهندية، مجسما مصغّرا لمدرج الكولوسيوم الروماني الشهير، مستخدمين كتلا من الجليد قطعت بالمنشار من النهر المتجمد لقرية تشيلينغ الصغيرة.

واستوحت مجموعة «كانسينج» المحلية مشروع هذا المجسّم من مهرجان النحت الجليدي الدولي في هاربين الصينية، وأقامت النموذج الصغير من كولوسيوم روما عند مسار تشادار الشهير المخصص للمشي لمسافات طويلة والذي أقفل عامين بسبب الجائحة.

ويمتد هذا المسار الذي يستلزم اجتيازه سبعة أيام على طول نهر زانسكار المتجمد، وسط «صحراء جليدية» مذهلة.

وقال عضو المجموعة تاشي لوكالة فرانس برس: نعتقد أننا نستطيع تنظيم مهرجان بحجم مهرجان هاربين الدولي، مشيراً إلى أن فنانين من كل أنحاء العالم يمكن أن يدعو للمشاركة فيه. وتأمل المجموعة في أن تتمكن ذات يوم من إقامة مبنى جليدي يضاهي فندق الجليد الشهير في مدينة جوكاسجارفي السويدية. واختير لإقامة مجسم الكولوسيوم موقع في منأى عن أشعة الشمس التي تذيب الجليد، وهو في مهب رياح جليدية تكفل إبقاء درجات الحرارة بين 17 و 20 درجة مئوية تحت الصفر طوال اليوم. وبدعم من الحكومة المحلية، أقامت المجموعة التي تضم طبيبا أيضا حمام بخار (ساونا)على ضفة النهر المتجمد، تصل فيه درجة الحرارة إلى 60 درجة مئوية في نحو 40 دقيقة. ويفترض بمن يغامر بهذه التجربة أن يخرج من حمام البخار ملتفا برداء حمام بسيط، يخلعه ويتركه على ضفة نهر زانسكار وينزل إلى المياه المتجمدة من خلال فجوة.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.