dhl
dhl

كاتبة السيناريو التي رسمت ابتسامة زيلينسكي.. من هي زوجة رئيس أوكرانيا؟

عندما قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن روسيا جعلته “الهدف رقم 1” ، أشار حينها إلى أن عائلته كانت “الهدف رقم 2”.

تصريحٌ لفت الانتباه إلى عائلة الرئيس الأوكراني لاسيما السيدة الأولى أولينا زيلينسكا وطفليه ساشا وسيريل، مع اقتراب القوات الروسية من العاصمة كييف.

وعلى مدار الأيام الأولى من الحرب، ظهر زيلينسكي (44 عاما) في عدة مقاطع مصورة من العاصمة كييف، يدعو فيها أبناء شعبه إلى القوة والوحدة، فيما تحدثت زوجته بنفس الشغف ضد الصراع القائم.

يُنظر إلى أولينا زيلينسكا (44 عاما) في أوكرانيا على أنها صوت الأمل ومصدر إلهام للكثيرين من خلال منشوراتها على وسائل التواصل الاجتماعي حول الأزمة الروسية الأوكرانية.

ففي مقطع فيديو حديث نشرته على حسابها في أنستجرام، قالت :”هكذا تبدو أوكرانيا الآن. ليراها العالم -نحن في حالة حرب بسبب هجوم بوتين، كان على الأوكرانيين اصطحاب أطفالهم إلى الأقبية كل ليلة. أوكرانيا بلد مسالم. نحن ضد الحرب ولم نهاجم أولا. لكننا لن نستسلم. انظروا للعالم كله، نحن نحارب من أجل السلام في بلادكم أيضا”.

وقبل يومين، كتبت منشورا يشيد بالنساء اللائي كن يقفن في أوكرانيا للدفاع عن بلدهن، وأرفقته بصورة لامرأة ترتدي ملابس قتالية.

وقالت في منشورها: “قبل الحرب، كتبت ذات مرة أن عدد النساء في أوكرانيا يزيد بمقدار مليوني امرأة عن عدد الرجال. مجرد إحصائيات. لكنها تأخذ الآن معنى جديدا تماما. لأنه يعني أن معارضتنا الحالية لها وجه أنثوي خاص”.

وفي منشور آخر على أنستجرام، شاركت السيدة الأولى صورة لعلم بلادها وكتبت إلى جانبها “اليوم لن أصاب بالذعر والدموع. سأكون هادئة وواثقة، أطفالي ينظرون إلي. سأكون بجانبهم وبجانب زوجي. ومعكم. أنا أحب أوكرانيا”.

فمن تكون زوجة الرئيس الأوكراني؟

زيلينسكا، واسمها قبل الزواج أولينا كياشكو، شرعت في الأصل في مهنة الهندسة المعمارية ، حيث درست في جامعة كريفي ريه الوطنية، قبل أن تغير تخصصها إلى الكتابة.

وبعد أن قابلت زيلينسكي في الجامعة بينما كان هو كوميديا ناشئا وطالب قانون، لجأت إلى الكتابة للفرقة الكوميدية التي صعّدت الرئيس الحالي.

عندما أعرب زيلينسكي لأول مرة عن خططه للتحول إلى السياسة، قيل إن زيلينسكا كانت “تعارض بشدة” حياته تلك.

لكن عندما تولى زوجها منصبه كرئيس لأوكرانيا، واصلت عملها ووجدت طرقا لتحقيق التوازن بين حياتها السياسية والمهنية، بحسب وسائل إعلام أوكرانية.

خصوصية العائلة

ورغم مكانتها كسيدة أولى إلا أن أولينا تفضل البقاء وراء الكواليس، بحسب تصريحات سابقة لها، وهو ما تفعله لطفليها، حيث أكدت أن خصوصية أطفالها هي الأولوية القصوى.

وفي هذا الصدد، قالت “لم أنشر صورهم على الشبكات الاجتماعية من قبل ، ولن أفعل الآن أيضًا”.

قبلات وابتسامات على قرع الطبول

ولم ينس العالم “عيد الحب” الذي طبعه الرئيس الأوكراني وزوجته بالقبلات والورود، في مواجهة مشهد يقف على رمال متحركة برومانسية الحب.

وقتها، منتصف فبراير/شباط الماضي، شارك الرئيس الأوكراني مقطع فيديو عبر مواقع التواصل، أكد من خلاله وزوجته أنهما في أوكرانيا، مجددا دعوته لشعبه بالهدوء وممارسة الحياة بشكل طبيعي.

وظهر زيلينسكي في الفيديو وهو يحتضن زوجته أولينا وقد طبعت الابتسامة وجهيهما.

وفيما لا يُعرف على وجه الدقة مكان الرئيس الأوكراني وعائلته، قال رئيس مجلس الدوما الروسي فيتشيسلاف فولودين، قبل خمسة أيام إن زيلينسكي غادر العاصمة كييف وتوجه إلى مدينة لفوف الأوكرانية.

ولفت فولودين إلى أن تسجيلات الفيديو التي بثها  زيلينسكي يوم الجمعة الماضي تم تسجيلها مسبقا، منوها بأن هذه المعلومات من نواب في البرلمان الأوكراني.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.