dhl
dhl

هل فشل نظام المباراة الواحدة؟.. نهائي دوري أبطال أفريقيا لا يعرف مصيره

رغم أن دوري أبطال أفريقيا يلعب بنظام المباراة الواحدة، في آخر نسختين، لكن العام الحالي قد يشهد تغيرا جديدا.

وقال الإعلامي المصري مدحت شلبي، في برنامجه مساء أون تايم، إن نظام نهائي دوري أبطال أفريقيا سيتغير حتما، وسيعود للنظام القديم “ذهاب وإياب”.

وأضاف: “المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” يدرس بشكل جاد العودة لنظام الذهاب والأياب، في نهائي دوري الأبطال، اعتبارا من النسخة الحالية، لأسباب تسويقية.

ووفقا لكلام شلبي، سيجتمع المكتب التنفيذي للكاف خلال أسبوعين، لإعادة النظر في نظام نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي يلعب حاليا بنفس نظام دوري أبطال أوروبا.

وصعد الأهلي المصري ووفاق سطيف الجزائري والوداد المغربي وبترو أتلتيكو الأنجولي لنصف نهائي البطولة، فيما ستكون المباراة النهائية مرشحة للإقامة بالنظام الحالي في السنغال أو نيجيريا، ما سيصعب مهمة جماهير الفريقين الذين سيصلان لنهائي البطولة، في الحضور بشكل قوي لملعب النهائي، بسبب صعوبة التنقلات والجغرافيا المعقدة في أفريقيا، عكس قارة أوروبا، التي يسهل التنقل بين دولها المختلفة بسبب المسافات المتقاربة، ووسائل النقل المتوفرة والمريحة.

وأقيم نهائي نسختي 2020 و2021 بحضور جماهيري متواضع، بسبب جائحة كورونا، لكن في العام الحالي، لا توجد أي موانع أمام الحضور الجماهيري، وسيضمن إقامة النهائي بنظام الذهاب والعودة، حضورا جماهيريا مكثفا، مثلما كان يحدث قبل جائحة كورونا.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.