dhl
dhl

عودة حسين لبيب.. 10 تصريحات نارية لرئيس الزمالك السابق

القاهرة – مصطفي المصري:

أطلق حسين لبيب، رئيس اللجنة السابقة لإدارة نادي الزمالك، تصريحاته القوية في ظهوره الأول بعد غياب 7 أشهر.

وكان لبيب رحل عن الزمالك، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بعد عودة مرتضى منصور لقيادة القلعة البيضاء، من جديد

وكشف حسين لبيب، رئيس الزمالك السابق، عن كواليس هامة أثناء تواجده في إدارة النادي، وأزمات الفريق ومشكلة القيد والصفقات وغيرهم، في حواره التليفزيوني، على قناة أم بي سي مصر.

الزمالك ملوك الصالات

وتحدث لبيب في تصريحاته، عن منشوره الخاص بصفحته الشخصية عن بطولة السوبر الإفريقي لكرة اليد بين الزمالك والأهلي والذي أقيم مؤخرًا وخسره الفارس الأبيض أمام المارد الأحمر 32-31.

وأثارت تدوينة لبيب حالة من الجدل، بعد تلميحه بأن خسارة فريق اليد أمام الأهلي في نهائي السوبر الأفريقي، لا يمكن أن يعلق عليها حاليًا، ولكنه سيتحدث في الوقت المناسب عن أسبابها.

وأكد أن الزمالك ملوك الصالات وأنه البطل دائمًا، وأضاف: “تعمدت عدم ذكر اسم الأهلي في المنشور الذي نشرته بعد السوبر الأفريقي الأخير، وذلك لأن الأهلي لم يكن المنافس الحقيقي للزمالك في البطولة، التي من المفترض إنها كنت تضم 4 فرق”.

الشرط الجزائي لزيزو

كما تحدت لبيب عن كواليس تجديد عقد نجم الفريق أحمد سيد زيزو، بعد الانتقادات التي طالت الإدارة السابقة، بسبب الشرط الجزائي الذي وضع في عقد اللاعب.

وأوضح حسين لبيب، أن زيزو قال أن الزمالك تعاقد معه برقم ضعيف للغاية، وطلب أن نعوضه ماديًا عندما نقوم بالتجديد له.

وأردف: “وقتها كانت هناك شائعات أن زيزو وقع للأهلي وسينضم له، وكنا تحت ضغط رهيب والدوري مستمر، وأنا كان لدي يقين وأريد التتويج بالدوري”.

وأوضح: “عندما جلسنا مع زيرو وتفاوضنا معه، ووصلنا لشيء في النهاية، المبلغ الذي سيحصل عليه زيزو خلال فترة عقده مع الزمالك (3 سنوات)، سيسترده الزمالك بعد أول موسم إذا رحل اللاعب مقابل الشرط الجزائي”.

وأكد لبيب أن زيزو سيحصل مع الزمالك، في خلال ثلاثة سنوات، على 42 مليون جنيه.

رحيل ساسي 

وكشف لبيب لأول مرة كواليس رحيل التونسي فرجاني ساسي من نادي الزمالك، في عهد اللجنة المؤقتة.

قال إنه منذ توليه المسؤولية حاول الجلوس مع اللاعب، وكانت هناك مباراة للفريق خارج مدينة القاهرة، وذهب مباشرة لغرف خلع الملابس بعد المباراة، لكي يعقد جلسة مع اللاعب، ولكنه فوجئ بعدم وجوده.

وأكد: “لم يعد اللاعب منذ ذلك الوقت إلى مصر، ولم نعقد جلسة مفاوضات معه للاستماع إلى طلباته”.

تجديد أشرف بن شرقي وعودة المعاريين

وأوضح حسين لبيب، أن المغربي اشرف بن شرقي، طلب مبالغ مالية كبيرة، مقابل التجديد، وكان يرغب أن يضع شرطا جزائيا في عقده، بقيمة 500 ألف دولار فقط.

وواصل، الزمالك قام بإعارة محمود جنش لفيوتشر، ومروان حمدي لسموحة، وأسامة فيصل للبنك الأهلي، وأحمد عيد، وسيعودون بشكل طبيعي بنهاية الموسم لعدم وجود بند أحقية الشراء في عقودهم.

أزمة القيد والديون

وعن الديون قال حسين لبيب: “عندما تسلمنا النادي، كان للاعبي كرة القدم، أكثر من 80% من قيمة عقودهم، وحاولنا دفع أكبر جزء من المستحقات”.

وأشار: “بالنسبة لفرق اليد والسلة والطائرة تم دفع 38 مليون جنيه مستحقات للاعبين، بجانب أنه كان للاتحادات الرياضية مديونيات متراكمة بإجمالي 76 مليون جنيه، تم دفع منهم 16 مليون في 6 أشهر، وتم دفع 14 مليون جنيه في القضايا الدولية، بجانب 18 مليون جنيه سداد للجهات الحكومية.

وتابع: “في بداية عمل اللجنة استلمنا خطابا في شهر يونيو بمنع النادي من إبرام صفقات جديدة لفترتي انتقالات، لكننا نجحنا في التكتم على الخبر لما بعد الحصول على لقب الدوري، ولا نعلم سبب ظهور تلك القضايا وتحريكها في ذلك الوقت”.

حارس الزمالك

وعلق حسين لبيب عن أنباء تعاقد النادي الأهلي مع حارس الزمالك المعار إلى فاركو، محمد صبحي بسبب بند الشراء الموجود في عقده.

 وقال: “كانت هناك مشكلة في نادي الزمالك، بوجود 4 حراس، وكان بينهم دائمًا مشاكل، القرار الصحيح أن يكون هناك حارسين على أعلى مستوى وحارس ناشئ، الزمالك لديه ثلاث حراس في الناشئين لا يقلوا عن محمد صبحي.

وواصل: “وصل لنا عرض مميز من فاركو لاستعارة محمد صبحي، مع وضع بند لتفعيل الشراء، مقابل 20 مليون جنيه، ولو قام نادي فاركو ببيع الحارس مستقبلًا سنحصل على نسبة 20% من إعادة البيع”.

وأوضح: “فاركو لكي يفعل بند الشراء لابد من موافقة محمد صبحي، مؤكدًا: “قرار العودة للزمالك في يد اللاعب وحده، وهو المسؤول”.

انضمام عبدالله السعيد

وقال حسين لبيب: “تحدثت مع عبد الله السعيد بخصوص انضمامه إلى الزمالك، وهو أبدى موافقته لكن الصفقة لم تتم في النهاية”.

وواصل: “جمعتني مكالمة هاتفية مع اللاعب، لكن الأمور توقفت، ولم يحدث أي تواصل مع رمضان صبحي مطلقا”.

عودة النقاز 

وفسر حسين لبيب، أسباب قراره بعودة اللاعب التونسي حمدي النقاز للفريق مرة أخرى، بعد رحيله ووجود قضايا بين الطرفين.

وأكد أن النادي لم يكن يملك أموالا كافية لسداد الغرامة الموقعة عليه لصالح النقاز، وأضاف: المحامون أخبرونا بضرورة التوصل لاتفاق مع اللاعب، لذا قمنا بالتعاقد معه وإعارته إلى أهلي جدة.

لجنة الخراب

ورد حسين لبيب رئيس اللجنة المعنية السابقة في نادي الزمالك، على وصف الفترة التي قضاها مع لجنته داخل جدران القلعة البيضاء بأنها لجنة “الخراب”.

حيث قال: “جئنا في ظروف صعبة للغاية خلال 6 أشهر فقط، وأبلغت وزير الشباب والرياضة بأننا لن نخوض انتخابات الزمالك منذ بداية عمل اللجنة التى كنت على رأسها”.

وأكمل: “حققنا بطولات في جميع الألعاب خلال الشهور القليلة، وتفاجئنا بوجود 16 قضية في الفيفا بشكل ضد النادي”.

وتابع: “سددنا مستحقات معظم اللاعبين، وقمنا بتجديد عقود بعض اللاعبين الآخرين في مختلف الألعاب، بجانب تسديد متأخرات لجهات حكومية واتحادات رياضية مختلفة”.

رسالة لمرتضى منصور

ووجه حسين لبيب رسالة لمرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك الحالق قائلا: “أكن كل احترام لجميع رؤساء نادي الزمالك، بما فيهم المستشار مرتضى منصور، وأرى أن الجميع عمل واجتهد لصالح رفعة نادي الزمالك، ولا أقصد من كلامي انتقاد أي مجلس إدارة”.

وواصل: “يدي مفتوحة للجميع، وإذا طُلب مني أي شئ لخدمة نادي الزمالك من مجلس الإدارة الحالي، سأقوم بتنفيذه على الفور”.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.