dhl
dhl

رفض إنجليزيا وضغط على مصري.. ركلة جزاء الزمالك تُحرج عصام عبدالفتاح

القاهرة – مصطفى المصري:

أثار عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، حالة من الجدل مؤخرا، بسبب ركلة جزاء مزعومة للزمالك ضد الأهلي.

وتعادل الأهلي مع الزمالك بنتيجة 2-2، خلال المباراة التي جمعت بينهما، الأحد، على ملعب استاد السلام، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ20 في الدوري المصري.

وشهدت المباراة حالة جدلية قبل نهاية الشوط الأول، عندما اقتحم إمام عاشور، لاعب الزمالك، منطقة جزاء الأهلي، قبل أن يسقط على أرض الملعب مطالبا باحتساب ركلة جزاء، وهو ما رفضه الحكم الإسباني خوسيه لويس مونييرا.

وبعد المباراة، نقلت قناة “أون تايم سبورتس” المصرية تصريحات عن الإنجليزي مارك كلاتنبرج، المرشح لتطوير التحكيم خلال الفترة المقبلة، أكد فيها أن الزمالك لم يستحق الحصول على ركلة جزاء في مباراة الأهلي.

وقال كلاتنبرج وفقا للقناة المصرية إن عاشور وضع جسده في طريق مدافع الأهلي، وبمجرد أن حدث التلامس سقط على الأرض وطالب بركلة جزاء، ولكنه كان سقوطا غير طبيعي، ومن ثم لم يستحق اللاعب الحصول على خطأ.

من جهته، أكد عصام عبدالفتاح أن الزمالك استحق الحصول على ركلة جزاء لصالح إمام عاشور، بداعي أن اللاعب تعرض للإعاقة من قبل ياسر إبراهيم مدافع الأهلي قبل التسديد.

ولم يكتفِ عبدالفتاح برفض قرار كلاتنبرج بشكل غير مباشر، بل هاجم الحكم الإنجليزي بضراوة، قائلا إنه ليس خبيرا، بدليل أنه لم يحكم أي مباراة في كأس العالم على مدار تاريخه.

وختم رئيس لجنة الحكام هجومه على كلاتنبرج بقوله: “كيف يمكن أن يعمل لواء تحت إدارة ملازم؟”، في إشارة إلى التهديد بالرحيل حال الاستعانة بالحكم الإنجليزي.

موقف عبدالفتاح من كلاتنبرج لم يكن الوحيد، حيث أكد الصحفي المصري محمد أبو علي، في تصريحات مع الإعلامي أحمد شوبير، أن عبدالفتاح تواصل مع أحد محللي التحكيم بعد المباراة للحديث عن ركلة جزاء إمام عاشور.

وأكد عبدالفتاح للمحلل التحكيمي أن الكرة ركلة جزاء لصالح الزمالك، وأن الحكم ظلم “الفارس الأبيض”، مطالبا إياه بالإدلاء بتلك التصريحات على الهواء خلال تحليله للقطات التحكيمية.

يُذكر أن عصام عبدالفتاح تولى رئاسة لجنة الحكام بداية من الموسم الحالي، غير أن الفترة الأخيرة شهدت العديد من الاعتراضات على القرارات التحكيمية في مختلف المباريات، ليقرر الاتحاد المصري لكرة القدم الاستعانة بخبير لتطوير مستوى التحكيم.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.