dhl
dhl

٦ مسيرات تحت الماء.. هدية بريطانية “غير معتادة” لأوكرانيا

اعتاد العالم أن المسيرات (الدرونز) تطير دون قيادة بشرية، لكنه لم يكن يتصور إلى حد قريب أنها تغوص أيضا، أو “تطير تحت الماء”.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم السبت، إنها ستمنح أوكرانيا ست طائرات مسيرة تعمل تحت الماء للمساعدة في تطهير ساحلها من الألغام وتأمين شحنات الحبوب.

وأفادت الوزارة في بيان بأن بريطانيا ستدرب أيضا العشرات من أفراد البحرية الأوكرانية على استخدام الطائرات المسيرة، وبدأت الدفعة الأولى من الجنود التدريب بالفعل.

ووفق البيان المنشور على موقع الوزارة وتابعته “العين الإخبارية”، فإن بريطانيا ستوفر ثلاثة من هذه المسيرة من مخازن الجيش البريطاني، فيما ستقوم بشراء الثلاثة المتبقيين من الشركة المصنعة.

وتم تصميم المسيرة ذاتية القيادة خفيفة الوزن للاستخدام في البيئات الساحلية الضحلة، وتعمل بفعالية على أعماق تصل إلى 100 متر لاكتشاف وتحديد مواقع الألغام باستخدام مجموعة من أجهزة الاستشعار، ما يمكن السلطات من تدمير هذه الألغام.

وفي البداية، كانت مثل هذه المسيرات التي تعمل تحت الماء، مخصصة لعملية كسح الألغام، ثم تطورت كمسيرة متعددة المهام غير مأهولة وذات استخدام مزدوج، مصممة لدمج أجهزة استشعار وحمل حمولات مختلفة، لتناسب مهام متعددة.

وتقوم هذه المسيرات بمهام متعددة مثل مهام البحث عن الألغام، والأمن والمراقبة، وعمليات البحث تحت الماء.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.