dhl
dhl

روسيا تعلن إحباط مخطط “أوكراني” لتفجير خط غاز

أعلنت روسيا، الخميس، إحباط محاولة تفجير خط أنابيب لنقل الغاز، قالت إن الاستخبارات الأوكرانية هي من خططت له.

وقال مركز العلاقات العامة بجهاز الأمن الفيدرالي، في بيان، إن عناصر المخابرات الروسية تمكنوا من إحباط محاولة تفجير خط أنابيب لنقل الغاز، خططت له الاستخبارات الأوكرانية.

وأوضح أن رجال الأمن تمكنوا بعد التحريات التي أجروها من كشف وإحباط عملية إرهابية خططت لها الاستخبارات الأوكرانية، واستهدفت خط نقل الغاز الروسي إلى تركيا وأوروبا.

وأشار إلى أن عناصر الأمن تمكنوا من اعتقال مواطن روسي من مواليد 1978 زاعمًا أن الاستخبارات الأوكرانية قد جندته في وقت سابق، مؤكدًا “العثور بحوزته على عبوتين ناسفتين، قام بتحضيرهما بنفسه”.

وبحسب مركز العلاقات العامة بجهاز الأمن الفيدرالي، فإنه عثر بين الأجهزة الإلكترونية للمشتبه به، على مراسلات له مع المشرف الأوكراني، وتعليمات لتجميع العبوات الناسفة، وإحداثيات موقع التفجير.

مساعدة “فعالة”

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات الروسية، اعتقال 4 أشخاص تعاونوا مع “الإرهابي”، وقدموا له المساعدة الفعالة في التحضير للجريمة.

وكان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اتهم الشهر الماضي، امرأة أوكرانية، بالتسبب في مقتل داريا دوغينا، ابنة ألكسندر دوغين، الفيلسوف الروسي البارز، المقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والذي يُوصف بأنه “عقل بوتين”.

وقالت وكالة تاس الروسية، إن حادث تفجير سيارة الصحفية الروسية، كان يقف وراءه جهاز الخدمات الخاصة الأوكراني، فيما نفذه مواطنة أوكرانية.

ونشرت الوكالة اسم الامرأة التي قالت إنها “هربت إلى إستونيا بعد الهجوم”، مشيرة إلى أنه ثبت أن “الخدمات الخاصة الأوكرانية أعدت الجريمة وارتكبتها”.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.