dhl
dhl

إجازة البنوك في مصر بمناسبة 6 أكتوبر.. مفاجأة سارة

القاهرة – مصطفى المصري:

حدد البنك المركزي المصري موعد إجازة عيد 6 أكتوبر/تشرين الأول 2022، على أن تكون الخميس المقبل.

وقرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بالبنوك والقطاع المصرفي في مصر الخميس المقبل 6 أكتوبر/تشرين الأول 2022 بمناسبة احتفالات عيد القوات المسلحة المصرية.

وقال بيان للبنك المركزي أن إجازة 6 أكتوبر/تشرين الأول ستكون الخميس، ويستأنف القطاع المصرفي العمل صباح الأحد 9 أكتوبر/تشرين الأول 2022

وبذلك تكون إجازة القطاع المصرفي خلال هذا الأسبوع 3 أيام هي الخميس والجمعة والسبت، حيث أن العطلة الأسبوعية للبنوك في مصر الجمعة والسبت من كل أسبوع.

يأتي ذلك في وقت حددت الحكومة المصرية من خلال مجلس الوزراء موعد إجازات المولد النبوي الشريف وموعد إجازة عيد 6 أكتوبر/تشرين الأول للقطاعين العام والخاص.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفي مدبولي قرارا بأن يكون الخميس المقبل 6 أكتوبر/تشرين الأول إجازة رسمية مدفوعة الأجر في جميع الجهات الحكومية والخاصة والشركات بمناسبة 6 أكتوبر، فيما تم تحديد إجازة المولد النبوي الشريف السبت الموافق 8 أكتوبر/تشرين الأول، ليستمر العاملين في القطاع الخاص والعام في إجازة 3 أيام خلال الأسبوع الحالي بدءا من الخميس وحتى السبت.

ويحتفل المسلمون بالمولد النبوي الشريف في مصر من خلال إقامة عدد من مراسم الاحتفالات المتنوعة بين حلقات الذكر وشراء حلوى المولد النبوي الشريف وتوزيعها على الأهل والأقارب والأصدقاء كأحد أنواع الهدايا في هذه المناسبة

وطرحت وزارة التموين في مصر حلوى المولد النبوي الشريف في منافذها التابعة البالغ عددها 1300 مجمع بأسعار مخفضة تراوحت بين 65 و230 جنيها حسب الكميات والوزن.

وقال بيان لوزارة التموين إنه تم ضخ كميات كبيرة من حلوى المولد بأسعار تبدأ من 65 جنيها للكيلو و145 جنيها للعبوة وزن 2 كيلو.

وقال المتحدث باسم وزارة التموين المصرية أحمد كمال إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تواصل طرح جميع السلع واحتياجات المواطنين في مصر بتخفيضات تصل إلى 25% بجميع منافذ وزارة التموين.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.