dhl
dhl

بمشاركة 20 ألف.. ماراثون أدنوك يجمع العالم في أبوظبي

أبوظبي – حسن المهيري:

شهدت النسخة الرابعة من ماراثون أدنوك أبوظبي 2022 التي أقيمت يوم السبت، مشاركة أكثر من 20 ألف عداءً وعداءة، في مسافات الماراثون “نجري معاً”.

ونجحت النسخة الرابعة التي انطلقت في تمام السادسة صباحاً بتوقيت أبوظبي، بجانب مقر أدنوك، في تأكيد مكانة أبوظبي وقدرتها على تنظيم الفعاليات الكبرى بكل احترافية.

واستقطب سباق الماراثون وماراثون التتابع 2150 مشارك، وسباق مسافة 10 كم 5630 مشارك، وسباق 5كم 6355 مشارك، وفي سباق 2.5 كم 5870 مشارك.

وفاز العدّاء الكيني تيموثي كيبلاجيت رونو بلقب النسخة الرابعة من ماراثون أدنوك أبوظبي 2022، حيث تمكّن من إنهاء مسار السباق الجديد بزمن 2:05:20 ليتفوق بـ4 دقائق على أقرب منافس له، ليترك المركز الثاني لمواطنه فيلكس كيموتاي بزمن 2:09:33، فيما حل الأثيبوبي أديلادلو ثالثا بزمن 2:09:42.

وفي فئة السيدات، حصدت البحرينية يونيس تشومبا المركز الأول، حيث أنهت مسافة الماراثون البالغة 42.2 كيلومتر بزمن 2:20:41، متفوقةً على الكينية أنجيلا تانوي التي حلّت في المركز الثاني بزمن 2:21:12، فيما جاء المركز الثالث من نصيب الأثيوبية هوراسا ديبابا بزمن 2:21:25.

من جانبه، أشاد عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي بالمشاركة الكبيرة والتفاعل المميز الذي شهده ماراثون أدنوك أبوظبي بنسخته الرابعة بجميع مسافاته المناسبة للجميع، مؤكداً أن نجاحات الماراثون تدل على مكانته المرموقة وقيمته العالمية وتأثيره الكبير على المجتمع.

وقال العواني: “بات ماراثون أدنوك أبوظبي حدثاً رياضياً هاماً يعزز التوعية بأهمية ممارسة الرياضة، ومقياساً جديداً يدعم مؤشر جودة الحياة في أبوظبي، وحدثاً دولياً كبيراً يضع أبوظبي على خارطة العواصم الرياضية العالمية المستضيفة للأحداث الكبرى”.

من جانبه عبّر كيبلاجيت عن سعادته بالفوز بلقب ماراثون أدنوك أبوظبي 2022، بقوله “هذه هي مشاركتي الأولى في سباقٍ يقام في أبوظبي، ما يجعل من الفوز طعم آخر، لقد عشنا تجربةً مميزّة منذ البداية ووفر لنا الجميع كامل الدعم، واستمتعت بالسباق ومساره المميّز والمناطق المذهلة التي مررنا فيها، ويمكنني القول بأن هذا الفوز هو الأهم بالنسبة لي حتى الآن”.

حضور قياسي

شهدت الدورة الرابعة من ماراثون أدنوك أبوظبي إقبالاً قياسياً من مختلف فئات مجتمع أبوظبي من الرياضيين والهواة الذين تسابقوا ضمن 5 فئات، بما في ذلك ماراثون التتابع للفرق المكونة من شخصين وسباقات مسافات 10 كيلومتر و5 كيلومتر و2.5 كيلومتر.

ومر مسار الماراثون الجديد بمجموعة من أشهر معالم أبوظبي، مثل قصر الحصن وجامع الشيخ زايد الكبير وواحة الكرامة وبرج محمد بن زايد ومدينة زايد الرياضية وبرج أدنوك، فيما انتشرت الفرق الموسيقية على امتداد مسار السباق لتشجيع المتسابقين وتعزيز الأجواء الحماسية.

واستمتع الحضور والمشاركون بالاستعراضات الجوية المذهلة التي قدمها فريق فرسان الإمارات على مدار الـ3 أيام الماضية.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.