dhl
dhl

طقس الجمعة في السعودية.. أمطار رعدية وسيول وضباب

الرياض – سلطان الرمالي:

يشهد الطقس في السعودية، الجمعة، استمرار سقوط الأمطار الرعدية، على عدة مناطق في المملكة، مع زخات من البرد وتكون الضباب.

وأعلن المركز الوطني للأرصاد أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية خاصة الجنوبية منها.

كما يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة.

ولا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق، وكذلك على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، وتبوك، والجوف، وحائل، والقصيم.

وحذر المركز من تكون سحب رعدية ورياح نشطة على منطقة جازان، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، على محافظتي الدرب، وبيش. وتستمر الحالة حتى الساعة السابعة مساءً.

كما توقع المركز سقوط أمطار رعدية على منطقة عسير، تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطا للرياح السطحية، على مدينة أبها ومحافظتي خميس مشيط وأحد رفيدة، وتستمر هذه الأجواء حتى الساعة الثامنة مساءً.

كذلك، تتكون أمطار رعدية على منطقة المدينة المنورة، تشمل تأثيراتها نشاطا للرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، على محافظتي المهد ووادي الفرع، وتستمر هذه الأجواء حتى التاسعة مساءً.

وأشار المركز إلى حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، بينما تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة.

ويبلغ ارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

وتكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى أكثر من 45 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة.

وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر على الجزء الشمالي، ومن متر إلى مترين على الجزء الجنوبي والأوسط يصل إلى مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي والأوسط.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.