dhl
dhl

فيلم “يوم 13”.. وجبة رعب دسمة في أول عمل عربي 3D

يشهد موسم عيد الفطر السينمائي 2023 في مصر منافسة بين 7 أفلام جديدة، يغلب على معظمها الطابع الكوميدي، ويأتي فيلم “يوم 13” في فئة الرعب.

ويعرض فيلم “يوم 13” في دور العرض السينمائي في مصر والدول العربية أول أيام عيد الفطر المبارك 2023، وهو أول فيلم روائي عربي يُعرض بتقنية “3D” في العالم.

وتدور أحداث فيلم “يوم 13” حول شخصية “عز الدين” التي يجسدها الفنان أحمد داوود، والذي يعود من الخارج إلى قصر عائلته من أجل بيعه، لكنه يكتشف أشباحًا وأسرارًا لم تكن أبدًا في الحسبان.

أبطال فيلم “يوم 13”

يشارك في بطولة فيلم “يوم 13″، إلى جانب أحمد داوود، كل من: دينا الشربيني، أحمد زاهر، شريف منير، جومانا مراد، أروى جودة، نسرين أمين، محمود عبدالمغني، محمد ثروت، فيدرا، محمد كيلاني، نهال عنبر، نهى عابدين، مجدي كامل، جيهان خليل وإيناس كامل.

الفيلم من تأليف وإخراج وائل عبدالله، موسيقى تصويرية هشام خرما، وإنتاج شركة “أوسكار” للتوزيع.

وأجّل صناع الفيلم طرحه في السينمات عدة مرات، إلى إن استقروا على عرضه خلال موسم عيد الفطر السينمائي. وتعود هذه التأجيلات إلى الحاجة للمزيد من الوقت لإتمام عمليات الجرافيك والمؤثرات البصرية.

قصة فيلم “يوم 13”

تدور أحداث فيلم “يوم 13” في إطار من الرعب والغموض حول شخصية “عز الدين” الذي يجسده الفنان أحمد داود، الشاب العائد من الخارج بعد سنوات من الغربة للبحث عن عائلته وقصرها من أجل بيعه، لكنه يعيش مغامرة شديدة الرعب، حين يكتشف أن القصر مسكون بالأشباح.

أحمد داوود ودينا الشربيني

ويسجل فيلم “يوم 13” التعاون السينمائي الثاني بين أحمد داوود ودينا الشربيني، بعد تعاونهما في فيلم “هيبتا – المحاضرة الأخيرة”، إخراج هادي الباجوري قبل 6 سنوات، فضلًا عن تعاونهما في 3 أعمال درامية هي: “جراند أوتيل – زي الشمس – لعبة النسيان”.

أفلام عيد الفطر 2023

وإلى جانب فيلم “يوم 13″، يشهد موسم عيد الفطر السينمائي 2023 منافسة بين 7 أفلام وهي: فيلم “ابن الحاج أحمد” بطولة شيكو وسيد رجب ورحمة أحمد وصبري فواز، وفيلم “هارلي” بطولة محمد رمضان ومي عمر ومحمود حميدة، وفيلم “بعد الشر” بطولة علي ربيع وميرنا نور الدين وأوس أوس ورنا رئيس وبيومي فؤاد، وفيلم “ساعة إجابة” بطولة الطفل سليم مصطفى وسوسن بدر وغادة عادل وشريف سلامة وأيتن عامر، وفيلم “رمسيس باريس” بطولة هيفاء وهبي ومحمد سلام ومحمد ثروت وحمدي الميرغني، بالإضافة إلى فيلم “مغامرات كوكو” بطولة بيومي فؤاد وخالد الصاوي وشيرين رضا.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.