dhl
dhl

5 أنواع من الفوبيا لم تكن تعلم بوجودها من قبل!

يتفق العديد من الناس على خوفهم الفطري من العناكب أو المرتفعات أو الثقوب الصغيرة أو ما يُعرف برهاب النخاريب، وهي أنواع شائعة من الفوبيا المشتركة بين الناس. لكن في ذات الوقت، يعاني عدد قليل من أنواع أخرى أقل شيوعًا والتي ربما لم تسمع بها من قبل!

أنواع نادرة من الفوبيا يعاني منها بعض الناس!

Sesquipedalophobia – الخوف من الكلمات الطويلة

الخوف من الكلمات

إضافةً إلى Sesquipedalophobia، هناك أيضًا hippopoto-monstro-sesquipedaliophobia، وتعني الخوف من الكلمات الطويلة جدًا.

قد تعتقد أن تسمية الرهاب على اسم الشيء الذي يخشاه الشخص لئيمًا بعض الشيء، وقد تكون على صواب. ليس هذا النوع فقط، بل إن Aibohphobia أو الخوف من المتناظرات، يُقرأ أيضًا بنفس الكلمة من الاتجاه الآخر! كذلك dodecaphobia أو الخوف من الرقم 12، تتألف فعليًا الكلمة من 12 حرفًا!

Nomophobia – الخوف من عدم وجود هاتفك المحمول

فوبيا فقدان الهاتف المحمول

ظاهرة حديثة صاغها بريد المملكة المتحدة في عام 2010 وأُضيف إلى قاموس كامبريدج عام 2018، وهو الخوف من عدم القدرة على استخدام الهاتف المحمول.

Nomophobia ليس مصطلحًا تقنيًا (nomo هو اختصار لـ no mobile phone) ولكن استخدام المصطلح ارتفع بسرعة حيث أجرى العلماء المزيد من الأبحاث حول إدمان التكنولوجيا.

كما تم وصف Nomophobia في الواقع بأنه “قلق انفصال الهاتف”.

افترض العلماء أيضًا أنه نظرًا لأن الهواتف الذكية متطورة جدًا ونستخدمها في جميع أجزاء حياتنا تقريبًا، فإن الابتعاد عنها أو عدم القدرة على استخدامها يؤثر في الواقع على إحساسنا بالهوية.

Omphalophobia – الخوف من سرة البطن

صرة البطن

من غير المعروف كيف تطورت هذه الحالة من الفوبيا، على الرغم من أن بعض الناس افترضوا أن له علاقة بأهمية الحبل السري في المرحلة الجنينية في الرحم وأهميته في نقل العناصر الغذائية. لذلك، من الممكن أن هذا الخوف تطور خشية تعرضه للتلف إن تم العبث بصرة البطن. لا يوجد دليل خلف هذا الادعاء.

Turophobia – الخوف من الجبن

الفوبيا من الجبن

بالنسبة لبعض الناس، فإن رائحة الجبن أو منظرها أو طعمها أو حتى التفكير فيها تكفي لتجميد الدم في عروقهم. يعتقد البعض أن هذه الفوبيا يمكن أن تكون مرتبطة بتجربة مؤلمة على علاقة بالجبن، على الرغم من وجود روابط مع أولئك الذين لا يتحملون اللاكتوز أيضًا.

Phobophobia – الخوف من الإصابة بالفوبيا

الخوف من الخوف، أو الخوف من الإصابة بحالة من حالات الفوبيا أو الرهاب، هي حالة نادرة أخرى تنشأ من مخافة تطور أحد أنواع الرهاب تجاه شيء ما، كالأماكن المغلقة أو الرهاب الاجتماعي.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.