dhl
dhl

قبل ساعات من انتهاء 2023 .. 9 تريندات هم الأشهر في 2023

القاهرة- نورهان مهران:

ما هي إلا مجرد أيام بسيطة ونودع 2023، ونستقبل سنة أخرى قادمة في الطريق، لكن قبل أن نستقبل هذه السنة الجديدة، وننغمس في ترينداتها الجديدة، دعونا نلقي نظرة سريعة على أشهر تريندات 2023.

بيومي فؤاد ومحمد سلام”احنا مبنشتغلش عشان الفلوس .. احنا جايين نقدم فن”، بهذه العبارات تصدر الفنان بيومي فؤاد تريند السنة، وشنت حملات من الهجوم عليه من الجمهور، ومن الفنانين زملائه أيضًا، وانطلق سيل من المقارنات بينه وبين الفنان محمد سلام.

2- جعفر العمدة تصدر مسلسل جعفر العمدة تريند السباق الرمضاني 2023، حيث كان حديث الناس كله عن بلال شامة، ومعلقة جعفر العمدة المقلوبة، والملكة صفصف، وخناقات زوجات جعفر العمدة، طوال شهر رمضان الكريم. وعلى الرغم من نجاح عدد كبير من المسلسلات الرمضانية إلا أن تفاعل الناس مع مسلسل جعفر العمدة كان تفاعلًا غير مسبوق، وتصدر استثنائي للتريند الرمضاني.

3- فيلم نتفليكس الوثائقي كليوباترا الفيلم الوثائقي الذي أنتجته نتفليكس تصدر التريند، بسبب تصويرهم لكليوباترا بأنها سمراء اللون، وهذا الذي اعتبرته الناس على السوشيال ميديا تزييفًا للحقائق، وانطلقت أصوات تحذر من حملات الأفروسنتريك التي تدعي بأن أصحاب الحضارة المصرية هم الأفارقة وليس المصريين.

4- سفاح الجيزة.. صنية البطاطس باللحمة”العدل فوق الجميع وبيعشقه المخلوق” تصدر الموال الشعبي العدل فوق الجميع للمطربة بدرية السيد مواقع التواصل الاجتماعي طوال مدة عرض مسلسل سفاح الجيزة على منصة شاهد، وتصدر برود أعصاب الممثل أحمد فهمي في دور قذافي التريند أيضًا، وطريقة تنظيمه لصنية البطاطس باللحمة كانت حديث السوشيال ميديا الشاغل.

5- أصوات الفنانين بالذكاء الاصطناعي في 2023 سمعنا كثير من أغاني لفنانين بأصوات فنانين آخرين، فتريند أصوات المطربين تصدر السنة بأكملها، فكان من الطبيعي أن تسمع أغنية لعمرو دياب بصوت عبدالحليم حافظ، ومهرجان شعبي بصوت أم كلثوم، فاستخدام رواد السوشيال ميديا تقنيات الذكاء الاصطناعي في صناعة هذه الأغاني المسلية، وحازت على إعجاب الجمهور.

6- أغنية سطلانة ولا ننسى احتفال لاعبي النادي الأهلي المصري بفوزهم بدوري أبطال افريقيا، بتشغيل أغنية سطلانة للرقص عليها؛ ليجعل جماهير الأهلي كلهم يرقصون معهم على سطلانة، وعلقوا “طاهر خلاني ماشي أغني سطلانة طول اليوم”.

.7- ليلة الدموع قررت السعودية تقديم تجربة فنية جديدة من خلال جمع كل المطربين المعروف عنهم الأغاني الحزينة في حفلة واحدة على مسرح بنش مارك، وضم الحفل مطربين مثل طارق الشيخ المشهور بأغنية “دقيقة حداد”، حمادة هلال المشهور ب “دايما دموع”، تامر عاشور ملك الأغنية الحزينة، أحمد سعد ومسلم وهيثم شاكر وأحمد كمال، وكانت النجمة شيرين عبد الوهاب هي مفاجأة الحفل، وكانت ليلة مليئة بالجروح والدموع والحزن والآهات، وتصدرت التريند بسبب الحالة الفنية المختلفة في الحفلة.

8- انتقال امام عاشور إلى النادي الأهلي تصدرت صفقة انتقال إمام عاشور إلى النادي الأهلي تريند الأحداث الرياضية في مصر، وهذا بسبب المشادات الظريفة بين جمهوري الأهلي والزمالك، وانطلق سيل من الكوميكس والميمز بين جمهوري الفريقين.

9- غرق الغواصة تيتان رحلة الغواصة تيتان لاستكشاف حطام السفينة المحطمة تيتانيك، وضمن السفينة 5 من المليارديرات، ولكن الغواصة تيتان المفقودة في قاع المحيط الأطلنطي تصدرت التريند لمدة 6 أيام كاملة، منذ أن انقطع عنها الاتصال، حتى تم اكتشاف أجزاء من حطام الغواصة، وموت كل الموجوين بها. كان العالم في حالة ترقب وأمل في ذات الوقت ولكن لا فائدة، انتهت الغواصة نهاية مأساوية كنهاية السفينة التي كانوا يودون استكشاف حطامها.

.
airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.