dhl
dhl

تألق سيكو فوفانا يمهد الطريق.. فوز استثنائي لساحل العاج على غينيا بيساو في افتتاح كأس أمم إفريقيا 2024

القاهرة – أمل أبوهاشم:

في لحظة مثيرة للفرح والترقب، انطلقت بطولة كأس أمم إفريقيا 2024 بفعالية مذهلة، وشهد مساء السبت الموافق 13 يناير مواجهات شرسة بين منتخب ساحل العاج ومنتخب غينيا بيساو، حيث تصاحبت مباراة ساحل العاج وغينيا بيساو بأجواء خاصة من التحدي والمنافسة، في ظل تنافس الأبطال على اللقب الأممي في أرض إفريقيا المثيرة.وفي هذا التقرير، نرصد لكل عشاق كرة القدم الإفريقية نتيجة وملخص أهداف مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو في بطولة كأس أمم إفريقيا 2024.

نتيجة مباراة ساحل العاج وغينيا بيساوبفضل أداء مدهش وروح الفريق القتالية، حقق منتخب ساحل العاج فوزاً استثنائياً اليوم في بطولة كأس أمم إفريقيا، حيث تفوق بنتيجة قوامها هدفين دون رد على منتخب غينيا بيساو، وكانت اللحظات مثيرة للغاية، حيث تألق اللاعبون بمهاراتهم الاستثنائية وتناغموا بشكل رائع على أرض الملعب، وبهذا الانتصار، يبني منتخب ساحل العاج جسوراً نحو النجاح في هذه البطولة الرياضية الكبرى، ويشعل شرارة التفاؤل بين جماهيره ومحبي كرة القدم.

أحداث مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو

• هدف مبكر: نجح سيكو فوفانا، نجم منتخب كوت ديفوار والنصر السعودي، في تسجيل الهدف الأول للأفيال في الدقيقة الرابعة من بداية المباراة، مما ألقى بجو من التحدي والمنافسة في ساحة اللعب.

• فوفانا يشعل الأمل: بالرغم من ارتطام إحدى تسديدات فوفانا بالعارضة في الدقيقة 34، إلا أنه استمر في تحفيز زملائه وجماهيره بأداء مميز ومهارات فردية ملفتة.

• تحديات غينيا بيساو: رغم محاولات منتخب غينيا بيساو لتسجيل الرد، لم ينجحوا في اختراق شباك المنتخب القوي والمنظم لساحل العاج.

• تسجيل ثانٍ: في الدقيقة 58، قاد جان فيليب كاراسو هجمة رائعة ونجح في إضافة الهدف الثاني ببراعة، مؤكدًا تفوق منتخب كوت ديفوار.

• نهاية بفوز ثمين: اختتمت المباراة بفوز أفيال ساحل العاج 2-0، ليبدأوا مشوارهم في البطولة بقوة وتألق، مشعين بأداء لاعبهم البراق سيكو فوفانا وزملائه.

موعد مباراة كوت ديفوار ضد غينيا بيساو اليوم في كأس أمم أفريقيا 2023استقبل المنتخب الأول لكرة القدم بدولة كوت ديفوار، نظيره منتخب غينيا بيساو، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت الموافق 13 يناير الجاري، في إطار افتتاح منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس الأمم الإفريقية نسخة 2023، والتي تقام على أرضية ملعب “ألاسانسي واتارا”، وقد انطلقت المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفي تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، وفي تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت تونس والمغرب والجزائر.

تشكيل كوت ديفوار ضد غينيا بيساو جاء تشكيل منتخب كوت ديفوار أمام منتخب غينيا بيساو في كأس أمم إفريقيا 2024 اليوم، كالتالي:

• حارس المرمي: يحيى فوفانا.

• خط الدفاع: سيرج أورييه – إيفان نديكا – عثمان ديوماندى – يلفريد سينجو.

• خط الوسط: سيكو فوفانا – إبراهيم سانجاريه – فرانك كيسى.

• خط الهجوم: جوناثان بامبا – سيمون أدينجرا – سيباستيان هالر.

حكم مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو اليوم في كأس الأمم الإفريقية

تم اختيار الطاقم المصري بقيادة أمين عمر لإدارة المباراة الافتتاحية بين كوت ديفوار وغينيا بيساو في كأس أمم إفريقيا 2024، ويعاونه محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه كحكام مساعدين، بينما يتواجد محمد معروف كحكمًا رابعًا، ومحمود عاشور حكم تقنية الـ VAR، ويساعده محمود البنا.

القنوات الناقلة لمباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو في كأس أمم أفريقيا 2023تمتلك شبكة قنوات beIN Sports الحقوق الحصرية لبطولة كأس أمم أفريقيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسوف يتم نقل مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو على قناة beIN Sports MAX التي تم تخصيصها لنقل مباريات البطولة .

قنوات مجانية لمباراة ساحل العاج وغينيا بيساو

• قناة فوكس سبورت على النايل سات تردد القناة: 12284معدل الترميز: 27500الاستقطاب: أفقي تردد فوكس سبورت على القمر الصناعي عرب سات التردد: 11623معدل الترميز: 27500معدل الاستقطاب: عمودي.

• القناة الألمانية

القمر الصناعي: أسترا سات 19 “sport digital”ترددها: 11185

معدل الترميز: 22000

معدل الاستقطاب: عمودي

• القناة الجزائرية الأولي

القمر الصناعي: النايل سات التردد: 11680الاستقطاب: عمودي

معدل الترميز: 27500تصحيح الخطأ: 5/6.

ومن الجدير بالذكر، يستضيف منتخب كوت ديفوار بطولة المجموعة الأولى من كأس أمم إفريقيا 2024، والتي ضمت كل من ساحل العاج، غينيا بيساو، نيجيريا، غينيا الاستوائية، وتعتبر هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها دولة كوت ديفوار منافسات كأس الأمم الإفريقية بعد استضافتها عام 1984 وخرجت حينها من دور المجموعات، فيما توج منتخب الكاميرون بهذه النسخة من كأس أمم أفريقيا.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.