dhl
dhl

الحجيج على صعيد عرفة من فجر السبت حتى تغرب الشمس

القاهرة – أيمن على:

وأذن في الناس بالحج اليوم السبت يوم عرفة، خير يوم طلعت فيه الشمس، على خير بقاع الأرض، جبل عرفة، حيث يتنزل سبحانه على عباده، فما من مستغفر الا وغفر له، وما من تائب إلا وتاب عليه، مشهد يؤثر الاعين، ان ترى الحجيج جميعهم في صعيد عرفة، لباسهم الأبيض، من كل اجناس الارض ، لا يعرفون بعضهم البعض، ولكن يعرفون ربهم الواحد الأحد، مشهد يباهي به الله الملائكة ، ان عبادي جاءوا يرددون مليوني حاج متعلقة قلوبهم بأمنيات اسروها حتى يطلبوها من ربهم يوم يتنزل عليهم برحمته من فجر يوم عرفة، حتى مغيب شمس نفس اليوم ..

لبيك اللهم لبيك – لبيك لا شريك لك لبيك الحج من أفضل الأعمال وأجلها عند الله سبحانه وتعالى، وثوابه يعدل ثواب الجهاد في سبيل الله، والحج المبرور الذي لا يخالطه إثم، جزاءه غفران الذنوب، ولا جزاء له إلا الجنة. فعن أبي هريرةَ رضي اللهُ عنه قال: سمعت النّبيّ صلّى الله عليه وآله وسلّم يقول: «مَنْ حَجَّ فَلَمْ يَرْفُثْ، وَلَمْ يَفْسُقْ، غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ».

وعنه رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «الحَجُّ المَبْرُورُ لَيْسَ لَهُ جَزَاءٌ إِلَّا الجَنَّةُ» رواه البخاري.

إن المملكة العربية السعودية، في إطار تنظيم وتيسير أعمال الحج لهذا العام 1445 هجريا، أكدت المديرية العامة للجوازات أن عدد الحجاج القادمين من خارج المملكة عبر المنافذ الجوية بلغ 1.483.312 حاجا، فيما بلغ عدد القادمين عبر المنافذ البرية 59.273 حاجا، وقدم 4.710 حجاج عبر المنافذ البحرية وأكدت أنه تم تسخير كافة إمكاناتها لتسهيل إجراءات دخول الحجاج، من خلال دعم منصاتها في المنافذ الدولية الجوية والبرية والبحرية بأحدث الأجهزة التقنية، التي تعمل عليها كوادر بشرية مؤهلة بلغات مختلفة. ‏

وفي وقت سابق، قال وزير الحج والعمرة السيد/ توفيق الربيعة إن السلطات المختصة أطلقت حملة دولية للتوعية من خطورة مخالفة أنظمة الحج والحملات الوهمية لأكثر من 20 دولة حول العالم.

وأضاف أنه تم تجهيز أكبر محطة تبريد في العالم لتنقية الهواء في المسجد الحرام لتلطيف الأجواء وتبريدها، وتشغيل قطار المشاعر في موسم حج هذا العام بطاقة استيعابية تبلغ 72 ألف راكب في الساعة، ليسهم في نقل ما يزيد على 350 ألف حاج بين المشاعر المقدسة.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.