dhl
dhl

الدكتورة إيرين عاطف نائب رئيس جامعة دراية: جامعتنا دائماً في الصدارة ونسعى أن تظل دائماً في الصدارة

مصر – المنيا – إيمان ياسر:

في أعقاب التطورات الأخيرة والتحديات التي واجهت الجامعات في الآونة الأخيرة، التقينا اليوم مع الدكتورة ايرين عاطف نائب رئيس جامعة دراية، لمناقشة هذه القضايا والتعرف على رؤيته للمرحلة المقبلة.

في هذا الحوار، سنكتشف أبرز التحديات التي تواجه الجامعة وخطط القيادة الجديدة لمواجهتها وتطوير الأداء الأكاديمي والبحثي.

ماهى جامعة دراية؟

جامعه دراية هى ثاني جامعة خاصة على مستوى جنوب الصعيد تأسست الجامعة سنه 2010 بموجب قرار جمهوري.

تقع الجامعة في مدينة المنيا الجديدة بمحافظة المنيا

جامعة دراية تمنح درجات البكالوريوس والدراسات العليا من خلال 4 كليات رئيسية: الصيدلة، والعلاج الطبيعي، وطب الأسنان، وإدارة الأعمال.

كما تقدم الجامعة برامج تعليم مستمر من خلال أكاديمية دراية.

تلتزم جامعة دراية بتوفير تعليم عالي الجودة للطلاب في مصر بشكل عام، وفي صعيد مصر بشكل خاص.

وتركز الجامعة على المشاركة الفكرية النشطة والبحثية و الاستكشافية، ضمن بيئة تعليمية متميزة.

ما الجهود المبذولة لضمان جوده التعليم في جامعة دراية ؟

يضمن جودة التعليم في دراية هى التقييمات بشكل دقيق ومستمر وتوفير الوسائل التعليمية المختلفة والتفاعل مع الطلاب أثناء المحاضرات والسكاشن كما ان الجامعة توفر احدث الوسائل التكنولوجية التي تساعد الطلاب في العملية التعليمية وتأهيلهم لسوق العمل والتواصل الدائم بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس كما ان لدينا اكاديميه التعليم المستمر التي توفر جميع الكورسات للطلاب والعاملين بالجامعة.

هل يوجد بالجامعة تقنيات التعليم عن بعد ؟

نعم لدينا احدث التقنيات في الجامعة للتعليم الاون لاين منذ سنه 2020 ولا يوجد لدينا اى اعطال بنسبة 100٪ ونحن نسعى دائما الى تطوير هذه التقنيات ومتابعة الطلاب من خلال الاختبارات الالكترونيه والتفاعل بين الطالب والمحاضر كما ان لدينا موقع خاص بالكلية يعمل على التواصل مع الطلاب والرد على اسئلتهم على مدار 24 ساعه.

كيف تساعد جامعة دراية في رفع مستوى التعليم العالي والبحث العلمي في مصر؟

توفر جامعة دراية احدث الأساليب التعليمية سواء كانت في طريقه الشرح او المتابعه وتوفر احدث المعامل في الكليات العملية وتوفر الجامعة برامج للتدريب لن تتوفر في الكثير في الجامعات الاخرى وتقوم بعض الكليات بعمل ملتقى توظيفى مثل كليه الصيدله ونسعى إلى ان جميع الكليات يكون لديها هذا الملتقى في الأعوام القادمة وضمن هذه التدريبات التعاون مع مستشفى 75375 لسرطان الاطفال ومستشفى بهيه وقريبا مع مستشفى اهل مصر للحروق وكل ذالك يعمل على ربط الطالب بسوق العمل.

هل يوجد تبادل طلابى بين دراية وجامعات اخرى خارج مصر ؟

نعم لدينا أربعة من الطلاب في جامعة فوربرانت بمنحة بالاضافه إلى بروتوكولات التعاون مع الجامعات الدولية مثل جامعه ايوه وجامعه مين شجن.

هل يوجد علاقة بين جامعة دراية والصناعة في مصر ؟

بالفعل بدأت علاقة ربط بين الجامعة والصناعة عن طريق المشروعات البحثية التطبيقية في مجال التصنيع والإرشاد الجاد.

ما المعوقات التى تواجه طلاب دراية بالنسبة لسوق العمل ؟

عدم وجود الوعي الكامل للطالب بالبرامج التدريبية التي يحتاجها ونحن نعمل على تأهيلهم من خلال دورات تدريبية تعلم كيفيه كتابه CV وتأهيل الطلاب لخوض الانترفيو بشكل جيد.

من وجهة نظرك ما الذى يميز جامعة دراية ؟

من وجهة نظري يميز جامعة دراية أنها تهتم بالطالب أكثر من تدريس المواد فقط تعمل الجامعة على إعداد الطلاب علميا وعمليا وتنمية مهاراتهم و مواهبهم .

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.