dhl
dhl

دولة الإمارات وباراغواي يوقعان مذكرات تفاهم لتعزيز العلاقات الثنائية

أبوظبي – المعتصم بالله سالم:

وقعت دولة الأمارات وباراغواي مذكرات تفاهم لتعزيز العلاقات الثنائية في مجالات الزراعة والأمن الغذائي والنقل.

وجرى توقيع مذكرات التفاهم، خلال الزيارة التي تقوم بها ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بزيارة إلى باراغواي بهدف تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.

وناقشت الهاشمي خلال الزيارة مع “سانتياغو بينيا” رئيس باراغواي سبل تعزيز العلاقات الثنائية عبر عدة مجالات، من ضمنها الاستدامة، والاقتصاد، وتطوير البنى التحتية.

وأشادت بجمهورية باراغواي في منحها الأولوية لمفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة (CEPA) بين السوق المشتركة الجنوبية (الميركوسور) ودولة الإمارات، مؤكدة أن توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة سينعكس إيجابًا على التدفقات التجارية والاستثمارات بين دولة الإمارات والدول الأعضاء في السوق المشتركة الجنوبية.

وتضمنت المناقشات سبل تعزيز التعاون الثنائي، وتنمية فرص الاستثمار في مجالي الخدمات اللوجستية والنقل، بما في ذلك المطارات، بالإضافة إلى الإعلان المشترك بشأن ممر المحيطين الذي تم توقيعه خلال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، الذي يضم كلا من دولة الإمارات، والبرازيل، وباراغواي، والأرجنتين، وتشيلي.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.