dhl
dhl

واشنطن تمنح أفغانستان مساعدات إنسانية إضافية

قال البيت الأبيض، الثلاثاء، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعتزم منح مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 308 ملايين دولار لأفغانستان.

وبذلك يصل إجمالي المساعدات الأمريكية للدولة الفقيرة واللاجئين الأفغان في المنطقة إلى نحو 782 مليون دولار منذ أكتوبر/تشرين الأول.

وأضاف البيت الأبيض أن الولايات المتحدة ستقدم أيضا مليون جرعة إضافية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا ليصل الإجمالي إلى 4.3 مليون جرعة.

وقالت الحكومة إن المساعدات المقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ستوجه عن طريق منظمات إنسانية مستقلة لتقديم المأوى والرعاية الصحية ومساعدات الشتاء والمساعدات الغذائية الطارئة والمياه والصرف والخدمات الصحية.

وتقول الأمم المتحدة إن نحو 23 مليون شخص، أي نحو 55 في المئة من السكان، يواجهون مستويات شديدة من الجوع وإن هناك نحو 9 ملايين على شفا مجاعة خلال فصل الشتاء.

وطالبت وكالات تابعة للأمم المتحدة، الثلاثاء، المانحين بتقديم 4.4 مليار دولار في صورة مساعدات إنسانية لأفغانستان في 2022.

ووصفت هذا التمويل بأنه “سد ضروري للفجوة”، لتأمين مستقبل البلد بعد فترة من الاضطرابات، أثارها استيلاء طالبان على السلطة والانسحاب المتعجل للولايات المتحدة.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.