dhl
dhl

كأس أمم أفريقيا.. اقتراح مصري بإقامة البطولة كل 4 سنوات

القاهرة – مصطفي المصري:

انتقد حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، مستويات بطولة كأس أمم أفريقيا 2022، المقامة في الكاميرون.

وقال إمام في تصريحات إذاعية “معظم مباريات كأس الأمم مملة، وتخلو من أي لمحات فنية، لدرجة تشعر أن نجوم المنتخبات يؤدون بتحفظ وبأقل جهد ممكن، وفي حالة مزاجية غير جيدة”.

وأضاف أحد رموز نادي الزمالك بقوله “أنا ضد إقامة البطولة في يناير/ كانون ثان من كل عام، وسط موسم الدوريات الأوربية، لأنها تجعل نجوم المنتخبات لا يلعبون بكامل تركيزهم”.

وأشار أيضا إلى أن “إمكانيات أفريقيا لا تسمح بإقامة البطولة بمشاركة 24 منتخبا، بخلاف تواضع المستوى الفني للمنتخبات، مما يؤثر بدوره على الحضور الجماهيري في أغلب مباريات الدور الأول”.

واستطرد “قارة أفريقيا ليست مثل أوروبا أو آسيا على المستوى الاقتصادي والبنية التحتية، وبالتأكيد لاعب الكرة يتأثر بالظروف المحيطة من طقس سيء وملاعب متواضعة وسوء حالة الفنادق، كل هذه الأمور تصنع الفارق، خاصة أن اللاعبين الأفارقة يعيشون حاليا معظم الوقت في أوروبا”.

وختم حازم إمام ملاحظاته عن كأس الأمم الأفريقية، قائلا “إقامة البطولة كل عامين في أجواء صعبة، ممتعة للجماهير التي تنتظر البطولة، ولكن في نفس الوقت تفقد رونقها، فاللاعبون أنفسهم يشعرون بالملل، لذا إقامتها كل 4 سنوات ربما يكون أفضل، حينها ستتحول البطولة إلى حدث استثنائي ينتظره اللاعبون قبل المشجعين”.

وانطلقت النسخة الحالية من كأس الأمم وسط تحديات عديدة، وضغوطات من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والأندية الأوروبية، بتأجيلها لوقت لاحق بداعي عدم وجود ضمانات كافية لحماية النجوم في ظل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا على مستوى العالم.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.