dhl
dhl

مصر تدخل ذروة الطقس السيئ.. رياح وأمطار وعاصفة ترابية

القاهرة – مصطفي المصري:

تشهد حالة الطقس في مصر، السبت، ذروة حالة التقلبات الجوية، حيث تتساقط أمطار متفاوتة الشدة على مختلف الأنحاء، خاصة شرقي البلاد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إلى تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة، صباح السبت، على أقصى غرب البلاد والصحراء الغربية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ومع دخول المساء تتقدم لتؤثر على مصر الوسطى والقاهرة والدلتا؛ وتكون ذروة الحالة الجوية، السبت، لتشمل جميع الأنحاء الشرقية.

ولفتت إلى استمرار تأثير الخلايا الرعدية الممطرة على الإسكندرية وسواحل شمال الدلتا ومناطق من السواحل الشرقية (دمياط-بورسعيد)، مع تكاثر السحب الممطرة على القاهرة الكبرى والدلتا والوجه البحري.

وتوقعت الأرصاد أن تتقدم السحب الممطرة للداخل مع تقدم الوقت لتشمل مناطق متفرقة من الدلتا والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء ومناطق من شمال الصعيد، على أن يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تزداد حدتها على بعض المناطق.

وأعلنت الأرصاد في وقت سابق، عن هبوب عاصفة ترابية على محافظة أسوان، جنوب البلاد، أدت إلى خفض مستوى الرؤية الأفقية لأقل من ألف متر.

وقدمت الأرصاد نصائح لمواجهة العواصف الرعدية، تشمل: عدم ملامسة أعمدة الإنارة والابتعاد عن النوافذ الزجاجية والأبواب المعدنية أو الوقوف تحت الأشجار العالية واللوحات المعدنية، وقيادة السيارات بحذر عند سقوط الأمطار وترك مسافات بين السيارات.

وتتوقع الأرصاد الجوية أن يكون السبت هو ذروة سوء الأحوال الجوية، حيث تسقط أمطار رعدية على القاهرة وأغلب الأنحاء، مع انخفاض درجات الحرارة، خاصة خلال ساعات الليل، مع تكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

أما بالنسبة لحالة الطقس في مصر الأحد 20 فبراير/شباط، فقد توقعت الأرصاد سقوط أمطار متوسطة بنسبة 60-40% على مناطق من مدن القناة وسيناء ومحافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة.

كما يتوقع سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30-40% على مناطق من السواحل الغربية والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة، ونشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وتبلغ درجات الحرارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري 19 درجة للكبرى والصغرى 11، وفي السواحل الشمالية 18 درجة للكبرى والصغرى 12، وفي جنوب سيناء 23 درجة للكبرى والصغرى 14، وفي شمال الصعيد 20 درجة للكبرى والصغرى 7 وفي جنوب الصعيد 25 درجة للكبرى والصغرى 10 درجات.

airfrance
مرسيدس
Leave A Reply

Your email address will not be published.